الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 13| بالصور .. سلطنة عمان تقدم الكوميديا الساخرة «العاصفة»

عرض العاصفة

ثقافة24-9-2023 | 02:04

همت مصطفى

استضاف مسرح ليسيه الحرية في السادسة، من مساء أمس  ثاني العروض المسرحية المشاركة في الدورة 13  من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي وهو العرض العماني«العاصفة» .

 

وقالت عزة القاسمي مديرة الفريق العماني: هذه هي المشاركة الثانية على التوالي للفريق في مهرجان الإسكندرية المسرحي، و فريق العرض سعيد للغاية، لأن المهرجان في الإسكندرية مدينة الجمال ونقدم خالص الشكر لإتاحة الفرصة لنا لهذه المشاركة الثمينة لقوة المهرجان وسمعته الكبيرة .

وتدور فكرة العرض في إطار من الكوميديا الساخرة المحيرة، التي تضع المشاهد في أكثر من اختيار فهناك من سيفهم ان العرض سياسي وآخرين سيعتقدون أن العرض اجتماعي.

والعرض المسرحي «العاصفة» من تمثيل :عبد الله الشنفري وهشام صالح، ومن تأليف الدكتور عماد محسن الشنفري، سينوغرافيا وإخراج عدي الشنفري.

 

 

انطلقت فعاليات الدورة ال 13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، مساء الجمعة 22 سبتمبر الجاري، بمكتبة الإسكندرية ويستمر حتى الخميس المقبل 28 سبتمبر، حيث يقام حفل الختام وإعلان النتائج وتوزيع الجوائز.

وأقيم حفل افتتاح  الدورة الثالثة عشرة للمهرجان، بمكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من الفنانين، وعلى رأسهم الفنان أحمد رزق،  والذي تحمل الدورة اسمه، والفنانين: حمدي الميرغني،  إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، و إسلام وسوف مدير المهرجان و أحمد صيام و عارفة عبد الرسول والدكتورة. رانيا فتح الله، والدكتور. أبو الحسن سلام، والدكتور. جمال ياقوت، والملحن كريم عرفة، و لفيف من الفنانين ومحبي المسرح والفن، وبدأ الحفل بعرض فيلم توثيقي عن فنان الشعب سيد درويش بمناسبة مرور 100 على رحيله ثم السلام الجمهوري ثم أوبريت «أغنية المهرجان».

ويشارك بالمهرجان ثلات عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام، بالإضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التى ستشارك في المهرجان  من «مصر وفلسطين - إسبانيا - سلطنة عمان - المغرب - العراق - تونس - إيطاليا - الأردن - الكويت - الإمارات العربية المتحدة».

مهرجان الإسكندرية المسرحي، تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة نفين الكيلاني، وقيادة الفنان والمخرج إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت، ليكون المهرجان فرصة ومكان للفنانين المسرحيين الموهوبين ولكن ضعف  الإمكانيات كان يعرقل أحلامهم.

جانب من العرض

جانب من العرض

Dr.Randa
Dr.Radwa