الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنوفية: جامعة الأزهر من أهم الصروح العلمية العريقة في تخريج العلماء

جانب من اللقاء

محافظات24-9-2023 | 13:36

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أن جامعة الأزهر تعد أحد أهم الصروح العلمية العريقة والتي ساهمت في تخريج العديد من العلماء في شتى المجالات المتنوعة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم، الدكتور محمد المحرصاوى، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ورئيس جامعة الأزهر السابق ، وذلك علي هامش حضور فاعليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس بكلية اللغة العربية بالمنوفية وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب تحت عنوان (الثقافة العربية في ضوء التحول الرقمي - التحديات والآمال).

وقال المحافظ، إن لمؤسسة الأزهر الشريف دورا فعالا ورائدا في نشر الفكر الوسطى و العلوم الدينية والطبيعية، معربا عن شكره لقيادات جامعة الأزهر على حسن تعاونهم مع المحافظة في تقديم خدمات تعليمية متميزة ومشاركتهم الفعالة في جهود التنمية التي توليها الدولة المصرية اهتماماً في ظل رؤية القيادة السياسية .

من جانبه ، أعرب نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي عن تقديره لمحافظ المنوفية على التعاون المثمر والبناء ورعايته الشاملة لكافة المؤتمرات العلمية ، لافتا إلى أن المؤتمر العلمي يأتي ضمن جهود الدولة المكثفة للتوسع في منظومة التحول الرقمي لإحداث تطوير شامل بمنظومة العمل داخل المؤسسات والهيئات .

وأشار إلى أنه تم بحث ومناقشة سبل التعاون المشترك بين محافظة المنوفية والمنظمة في عدد من المجالات التعليمية والدعوية، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات والقضايا الهامة وخطط التنمية بكافة القطاعات.

Dr.Radwa
Egypt Air