السبت 27 ابريل 2024

محافظ أسيوط يوجه بالمرور على مخرات السيول وتطهيرها استعدادًا لفصل الشتاء

مخرات السيول

محافظات24-9-2023 | 13:59

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمرور على جميع مخرات السيول؛ للوقوف على الحالة الفنية لها وتطهيرها وإزالة التعديات عليها والتأكد من جاهزيتها؛ استعدادًا لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.

وقال سعد - في بيان اليوم - إن المحافظة تتخذ عدة إجراءات استباقية تحسبًا لحدوث أي طارئ استعدادًا لفصل الشتاء أو حدوث أية تقلبات جوية خلال الفترة القادمة، مؤكدًا ضرورة مراجعة خطة تصريف المياه الزائدة ومسارها وخلف السدود وإزالة التعديات ورفع العوائق أمام الحجوزات والسحارات والتأكد من سلامة الجسور والطرق على المجاري المائية، وجاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل لتصريف المياه الزائدة تحسبًا لأي طارئ.

وأوضح ضرورة التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات التنفيذية المختصة بأعمال تطهير مجرى المخرات ورفع نواتج التطهير وتأهيل بعض الأجزاء التي تحتاج إلى ترميم وصيانة بعض جوانب المخرات.

وفي السياق، تفقد اللجنة المشكلة من إدارة الأزمات بالمحافظة بقيادة الدكتور يحيى زكريا ومسئولي إدارة الأمن بالتنسيق مع الوحدات المحلية، عددًا من مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها والوقوف على مدى صلاحيتها لتصريف المياه في حالة حدوث سيول أو أمطار خلال الفترة القادمة.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بالمرور على مخرات السيول بقرية الحوطا الشرقية؛ للتأكد من جاهزيتها ومدى صلاحيتها لتصريف المياه في حالة حدوث سيول أو أمطار وتطهيرها وإزالة العوائق والحشائش ورفع المخلفات والتراكمات بواسطة اللوادر وإعادة الموقع لأصله.

يذكر أن محافظ أسيوط قد عقد عدة اجتماعات سابقة مع كافة الجهات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن ومسئولي الري ومديري المديريات وممثلي الهيئات والجهات المعنية؛ لمناقشة ومراجعة التدابير والاستعدادات لفصل الشتاء، والتأكد من جاهزية مخرات السيول وتطهير المصارف وكيفية التعامل مع الأزمة والإمكانات المتاحة لكل جهة للتعامل في أسرع وقت.

Dr.Randa
Dr.Radwa