الأربعاء 2 اكتوبر 2024

البرلمان العربي يهنئ مصر بالصعود لكأس العالم

8-10-2017 | 22:55

هنأ رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي مصر بمناسبة صعود منتخبها لكرة القدم لكأس العالم بروسيا عقب فوزه على منتخب الكونغو.

وقال السلمي - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "نبارك لمصر والعالم العربي تأهل المنتخب المصري بجانب المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، ونتطلع إلى وصول مزيد من المنتخبات العربية".

من جانبه، أشاد المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي النائب مصطفى الجندي، بأداء نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم وتحقيق الفوز المستحق على منتخب الكونغو والتأهل لكأس العالم 2018 بموسكو.

وقال الجندي -في بيان اليوم الأحد-: " تابعت المباراة من دولة جنوب إفريقيا مع زملائي أعضاء الوفد البرلماني الذي يشارك في اجتماعات البرلمان الإفريقي"، مؤكدًا أن الوفد البرلماني المصري والمصريين بجنوب إفريقيا عاشوا ليلة من أسعد الليالي واحتفلوا بهذا الانتصار الكبير بعد تأهل مصر لكأس العالم بعد غياب استمر 27 عامًا.

وتوجه النائب مصطفى الجندي بالتهنئة لنجوم الفريق المصري والجهاز الفني والإداري للفريق وللشعب المصري الذي يستحق أن يسعد ويفرح بهؤلاء النجوم الأبطال الكبار الذين أكدوا للعالم كله أحقيتهم بالتأهل لكأس العالم، مشيدًا بأداء النجم العالمي محمد صلاح الذي كان سبباً رئيسياً في تأهل مصر لكأس العالم بعد نجاحه في إحراز أجمل وأغلى هدفين في مرمى الكونغو.