السبت 15 يونيو 2024

وزراء سابقون لـ«الهلال اليوم»: المنتخب حقق حلم الملايين

8-10-2017 | 23:31

كتبت- أماني محمد

وزير الاتصالات الأسبق: المنتخب حقق حلم مائة مليون مصري

وزير الموارد المائية الأسبق: الجمهور لعب دورًا مهمًا في الفوز

أبدى وزراء سابقون فرحتهم بما حققه المنتخب الوطني، اليوم، من تأهل إلى كأس العالم بعد الفوز على منتخب الكونغو في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية، متمنين لهم التوفيق والنجاح في مونديال روسيا المزمع إقامته منتصف العام المقبل، وتحقيق هدف أكبر بالوصول إلى الأدوار المتقدمة في كأس العالم.

وحبس المصريون أنفاسهم لمدة خمس وتسعين دقيقة وهي عمر مباراة مصر والكونغو، على أمل حلم طال انتظاره منذ 28 عاما، فهذه المباراة حسمت صعود مصر رسميًا إلى كأس العالم.

عودة الأمل

الدكتور حسين العطفي، وزير الموارد المائية والري الأسبق، قال لـ«الهلال اليوم» إن فوز المنتخب، اليوم، أعاد فرحة كانت غائبة منذ زمن طويل، وجاء توفيقًا من الله بعد صبر سنوات طويلة من عدم التأهـل منذ عام 1990، قائلا إن الجمهور وحضوره اليوم في استاد برج العرب عظيم، ويؤجج كل مشاعر الوطنية والفرحة والانتماء للوطن والرغبة في الفوز وكان أحد عوامل الفوز.

وأضاف أن منظومة المنتخب في الوقت الحالي اجتمعت بها كل مقومات الفوز بدءًا من اللاعبين الأكفاء والمتميزين والجهاز الفني الذي حافظ على الاجتهاد والمثابرة وكل اللاعبين خلال المباريات الماضية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكانوا على أداء فني عالي وجيد مكنهم من الفوز والتأهل في النهاية.

وأوضح أن هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، لأول مرة، يبدأ مباراة بمشاركة أحمد حسن كوكا وصالح جمعة وهو ما أكد عزمه على دخول المباراة بنزعة هجومية عالية، مضيفا: "بدأنا المباراة متفائلين والحمد لله وصلنا ونجحنا في التأهل إلى كأس العالم وحققنا الحلم المنتظر من قبل الملايين”.

حلم 100 مليون

وقال وزير الاتصالات الأسبق محمد سالم، لـ«الهلال اليوم» إن المباراة حققت حلم مائة مليون مصري وجعلتهم يقضون ليلتهم فرحين بهذا الفوز الذي طال انتظاره لفترات طويلة، مضيفًا: “أرجو ألا يكون الهدف قد انتهى بالتأهل وأن يؤدوا أداءً حسنًا في روسيا، لن نتكلم عن الفنيات فاليوم هو يوم الفرحة وغدًا هو الاستعداد والتدريب وإعادة ترتيب الأوراق”.

أما عن اللحظة الحاسمة في المباراة أثناء ضربة الجزاء، فوصفها بأنها كانت أكثر اللحظات إمتاعا في المباراة، وأن أداء صلاح فيها كان عاليا ومتألقا.

اللحظة الحاسمة

"كانت أحلى لحظة في المباراة في أدائها وفنياتها" يضيف سالم، قائلا إن اللاعبين الدوليين المحترفين في الخارج مثل صلاح والنني ورمضان صبحي يتميزون في تلك النقطة أن لديهم ثباتًا انفعاليًا عاليًا ولا يهتزون من الضغط النفسي لأنهم مدربون نفسيًا بشكل كبير وتحت الضغط يؤدون بنفس الكفاءة.

وأضاف أن أسطورة هدف مجدي عبد الغني تحطمت اليوم أمام صخرة اللاعب محمد صلاح، وأنه لابد من التركيز على الهدف الأساسي وهو أن نبلي بلاءً حسنًا في مباريات كأس العالم، قائلا: "بعد 28 سنة، صعدنا إلى كأس العام وهذا جميل لكنه ليس كافيًا، فيجب أن يكون الوصول إلى أدوار متقدمة والعبور من المرحلة الأولى هدفنا، ونتذكر نجاح نيجيريا في سنوات سابقة في الوصول إلى دور الـ8، فنحن نستحق أن نفوز وأن نصل إلى أدوار متقدمة في النهائيات”.