الإثنين 10 يونيو 2024

«الشريف»: سلوك الجماهير أمام الكونغو يعكس حضارة مصر العريقة

9-10-2017 | 12:19

هنأ وكيل أول مجلس النواب، السيد محمود الشريف، الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة صعود المنتخب الوطني لكرة القدم إلى كأس العالم في روسيا 2018، كما هنأ الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين واتحاد الكرة والجماهير التي عكس سلوكها في المباراه حضارة مصر العريقة.

وقال وكيل أول المجلس، خلال ترأسة للجلسة العامة اليوم: "لا شك أنها فرحة غالية علينا جمعيا خاصة انها جاءت بعد طول انتظار وعثرات وتوقفات امتدت لسنوات طويلة، فرحة صعود منتخب مصر لكرة القدم إلى كأس العالم في روسيا 2018، لم تترك شارعا أو بيتا إلا و طرقت أبوابه ليعيش الشعب المصري يوما طال انتظاره لأكثر من 27 عاما، وهي خطوة نتمني أن تكون حافزا للجميع في كافة المجالات الأخرى ليتبوءوا مكانة تليق باسم مصر وتاريخها عبر آلاف السنين".

وأضاف : "بهذه المناسبة اسمحوا لي أن اتقدم باسمكم وباسم رئيس المجلس بخالص التهاني القلبية لشعب مصر العظيم، وإلي قائد مسيرة الاصلاح والتقدم والتنمية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحية غالية أيضا لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير، من لاعبين ومدربين واتحاد كرة، ويضاف إليهم هذه الجماهير العظيمة التي زحفت لاستاد برج العرب والتزمت بسلوك حضاري ملحوظ، يعكس حضارة الشعب المصري العريق".

وتابع: "لا ننسى أن نقدم التحية الواجبة لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية على الجهد المبذول في سبيل تأمين المباراة ودخول وخروج هذه الجماهير الغفيرة".

ومن جانبه، قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب، النائب محمد السويدي : "إن انتصار المنتخب الوطني لكرة القدم وصعوده إلى مونديال روسيا يعيد مصر إلى المحافل الدولية، ويسترجع مكانتها، لافتا إلى تحدي آخر في منظمة اليونسكو التي تشهد انتخابات على منصب مديرها العام والمرشحة له السفيرة مشيرة خطاب، التي نتمنى لها التوفيق والنجاح في هذا المنبر".

    الاكثر قراءة