السبت 22 يونيو 2024

أبطال سيناء يوجهون كلمات للمصريين في حفل الجيش

9-10-2017 | 14:11

قال قائد الدبابة التي دهست السيارة المفخخة فى سيناء، إنه إذا حدث هذا الموقف ثانية، سيكرر ما فعله مرة واثنين وعشرة.

وأضاف قائد الدبابة فى فيلم تسجيلي عرض خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها إداره الشؤون المعنوية التابعة للقوات المسلحة: “سنواصل محاربة الإرهابيين ولن نستسلم لأننا على حق وهم على باطل".

في حين ألقت السيدة منار محمد سليم، زوجة البطل الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، كلمتها، خلال الندوة التثقيفية الـ26 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

وتحدثت السيدة منار عن زوجها، وعن مدى حبه وإخلاصه لمصر، وقالت إن فكرة إهانة البلد ولو بإلقاء منديل كانت تحزنه.

وأضافت أن علاقته بالمسيحيين كانت جيدة جدا، فكان يحبه الجميع، وهو أيضا كان يحبهم، وحزن جدا أثناء الفترة التي شهدت تفجير أكثر من كنيسة، لافتة إلى أنه عند استشهاد البطل، أقيمت عليه الصلاة فى المساجد والكنائس.

وتابعت أن الشهيد البطل كان يغرس فى ابنه حمزة شيئين، حبه لربنا وحبه لبلده وجيشها، قائلة: "أحمد فصّل لحمزة أفارول قبل استشهاده، ابني بعد استشهاد والده بـ3 أيام قالي أنا عاوز أدخل الحربية واستشهد زي بابا".

وتذكرت بطولات زوجها قائلة: "ما عرفناه بعد استشهاد أحمد إنه كان بينزل يتقدم الجنود والمدرعات مشيا على الأقدام أثناء تفقد الألغام والمتفجرات، وكان يقول إنه أخذ حظه من الدنيا".

واستطردت زوجة الشهيد منسي: "كان مجهز الأفارول اللى هيتدفن بيه، ومجهز قبره، كان موصي أنه لا يغسل ولا يكفن وأن يدفن بالملابس اللي حارب بيها، وكان مجهز خطاب لعدوه".

وقرأت السيدة منار أجزاء من أشعار كان منسي قد كتبها في حب مصر وسيناء.

واختتمت كلمتها: "جسد أحمد هو اللي فنى لكن روحه في الجنة وفي سيناء وفي ملايين الأبطال اللي بيراعوا ربنا وبيحبوا بلادهم"، وتوجهت السيدة بالمباركة للشعب المصري، وبالشكر للمنتخب الوطني، الذي وصل لمونديال روسيا 2018.

 

    الاكثر قراءة