الإثنين 17 يونيو 2024

كشف لغز اختطاف طبيب بشري ومطالبة أسرته بـ2ونصف مليون جنيه

9-10-2017 | 15:24

نجحت أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديريتي أمن الشرقية والجيزة في إطلاق سراح طبيب مختطف بالشرقية، وطلب فدية مالية 2,5 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، وضبط 3 من مرتكبي الواقعة.

 

عقب أن تبلغ لقسم شرطة ثان الزقازيق بمديرية أمن الشرقية من المواطن محمد ع. م- 29 سنة ، صاحب سوبر ماركت بغياب شقيقه "إيهاب" 33 سنة، طبيب بشري ومقيم بدائرة القسم، وما قررته زوجة الغائب بورود اتصال من هاتف زوجها وطلب منها مبلغ مالي قدره 2,5 مليون جنيه كفدية لإطلاق سراحه.

 

قامت أجهزة البحث الجنائي بالشرقية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام بكشف غموض وملابسات الواقعة والعمل على إعادة المختطف إلى أهليته سالماً، حيث توصلت الجهود إلى تحديد هوية مرتكبي الحادث ( 3 عاطلين وسائق "مقيمون بمحافظة الجيزة- طبيب بشري مقيم بدائرة مركز الزقازيق ) .

 

 

عقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة تم ضبط أحد العاطلين والطبيب والسائق، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقرر العاطل باشتراكه مع باقي المتهمين في ارتكاب الواقعة باستخدام سيارة ملاكي قيادة السائق "ملك والده" بتحريض من الطبيب نظير مبلغ مالي قدره (50 ألف جنيه) وأضاف باستلامهم المبلغ عقب ارتكاب الواقعة بمدينة الزقازيق واحتجازهم للمختطف بشقة أحد العاطلين الهاربين بالجيزة لخلافات مالية بين الطبيب والمجني عليه بسبب تجارة الآثار.

 

وفور علم المتهمين الهاربين بواقعة الضبط وخشية ضبطهم قاموا بإطلاق سراح المجني عليه.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين الهاربين.