السبت 18 مايو 2024

أسامة نبيه يكشف لـ«الهلال اليوم» تفاصيل أصعب 5 دقائق في مشوار التأهل للمونديال

9-10-2017 | 15:26

كشف أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، تفاصيل أصعب 5 دقائق مرت عليه في مشوار “الفراعنة” خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وقال نبيه في تصريحات خاصة لـ”الهلال اليوم”: إن مشوار التصفيات كان صعب ومرهق، والجميع في المنتخب بذل جهدا كبيرا خلال هذا المشوار، والحمد لله الذي كلل هذا الجهد والعرق بالتأهل بعد غياب دام طويلا .

وأضاف مدرب المنتخب أن أصعب 5 دقائق مرت على “الفراعنة” في مشوار التصفيات كانت بعد إحراز الكونغو هدف التعادل في مرمى الحضري، وحتى حصول “تريزيجيه” على ركلة الجزاء التي سجل منها محمد صلاح هدف تأهل المنتخب للمونديال.

وتابع: إنه تلقى الصدمة مثل جميع المصريين بعد هدف الكونغو إلا أنه استعاد توازنه سريعا بعدما شعر بخيبة أمل الجماهير المصرية، والتي لم يكن من الممكن أن تغادر ستاد برج العرب وهي حزينة خاصة بعد لحظات الصمت التي عمت أرجاء الاستاد الذي كان يضج بالتشجيع قبل لحظة إحراز الهدف الذي قلب الأوضاع وغير كل السيناريوهات التي كانت متوقعة .

وأشار نبيه إلى أنه كان من المتوقع أن تكون المباراة صعبة وأن يكون منتخب الكونغو خصما عنيدا إلا أن الصدمة كانت في توقيت هدف التعادل .

وأضاف، أنه استدرك الموقف في لحظات وقفز من على الدكة وصاح فى اللاعبين "يلا يلا"، لافتا إلى أن محمد صلاح نجح في إخراج الجماهير من الصدمة سريعا بعدما لوح بيديه وطالبهم بالتشجيع، واستجابت جماهير مصر الواعية رغم صعوبة الموقف وظلت تهتف "كأس العالم كأس العالم " يارب يارب" مما ساهم في عودة اللاعبين إلى تركيزهم سريعا وكان لنا ما أراد الله لنا، بفرحة كبيرة والتي جات بعد لحظات عصيبة.

واختتم: ما حدث هو إرادة الله لتكون الفرحة كبيرة ومستحقة، خاصة وأن الفرحة التي تأتي بعد وقت صعب تكون أكبر وأحلى بكثير من التي تأتي بسهولة.

يذكر أن منتخب مصر تأهل رسميا إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، بعد الفوز أمس على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف.

    الاكثر قراءة