الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير النقل: نحتاج 45 يومًا للانتهاء من دراسة منظومة التطوير

19-2-2017 | 16:39

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء الخاصة بتطوير منظومة النقل، وتعظيم نقل البضائع البرية والسكة الحديدية، مطالبًا بمنحه مهلة 45 يومًا؛ لإعداد منظومة التطوير للنقل سواء نقل الركاب أو نقل البضائع، موضحًا أن 99% من نقل البضائع يتم على الطرق السريعة .

 

وأضاف، أنه سيتم تعظيم نقل البضائع بالسكة الحديد والنقل النهري، مشيرًا إلي أن المشروع القومي للطرق أضاف للدولة 3200 كيلو، والمرحلة الثالثة من المشروع تبدأ العمل قريبًا، وسيتم تعظيم منظومة النقل الجماعي في القاهرة والإسكندرية والدقهلية، عن طريق تعظيم دور جهاز تنظيم النقل على غرار جهاز تنظيم الاتصالات، مضيفًا: أننا ندرس أولويات المرحلة الجديدة لمشروعات النقل، ملتزمين بمواعيد المشروعات المعلنة، ومنها مراحل تنفيذ مشروع مترو الأنفاق.

وأكد أنه غير راضٍ عن السكة الحديد، وخاصةً الدرجة الثالثة، موضحًا أنه اجتمع بقيادات السكة الحديد لمدة 6 ساعات، ولايزال التطوير يحتاج الكثير من الدراسة.

 

وعن زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، قال إنه سيبحث كل البدائل لتوفير موارد إضافية قبل تحميل المواطن أعباء زيادة سعر التذكرة، وأن هذا الأمر سيتم إعلانه بشفافية.