الأربعاء 26 يونيو 2024

الأردن وأمريكا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

9-10-2017 | 16:57

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، أن تعاون الأردن مع الولايات المتحدة وبقية الدول أسهم في تحقيق انتصارات حقيقية على الإرهاب، الأمر الذي يهيئ لعودة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة وتهيئة الظروف لبدء مرحلة إعادة الإعمار في سوريا والعراق.
 

جاء ذلك خلال استقبال الملقي بمقر رئاسة الوزراء اليوم الاثنين بعمان، وفدا من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث تم بحث آخر المستجدات الإقليمية، فضلا عن تعزيز العلاقات بين البلدين، في المجالات كافة.
 

ولفت الملقي إلى أن الأردن تبنى استراتيجية شاملة لمحاربة الإرهاب والتوعية من مخاطره على الدول والشعوب ترتكز على ثلاثة أبعاد عسكرية وأمنية وإيديولوجية.
 

واستعرض الملقي، خلال اللقاء، برامج الإصلاح التي ينفذها الأردن في المجالات السياسية والاقتصادية، معربا عن تقدير الحكومة والشعب الأردني للمساعدات الأمريكية التي تسهم في دعم برامج الإصلاح والتنمية في المملكة.
 

وبشأن الأوضاع في سوريا، أكد الملقي أن الأردن يأمل ويسعى لاستقرار الأوضاع في سوريا وتهيئة الظروف الكفيلة بعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.
 

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الأمريكي بالدور المحوري للأردن وبرامج الإصلاح والتحديث والتنمية الشاملة التي يقودها الملك عبدالله الثاني.