الأحد 16 يونيو 2024

"الهلال اليوم" تكشف حقيقة استمرار صرف الخبز للمغتربين بعد انتهاء المهلة التي حددها "المصيلحي"

9-10-2017 | 19:14

 

 

استمر صرف الخبز للمغتربين من خارج محافظتهم حتى اليوم ، رغم انتهاء المدة التي حددها وزير التموين والتجارة الداخلية ، الدكتور على المصيلحي ، بـ10 أيام لتحويل البطاقات التموينية إلى محل الإقامة ، وذلك بعد حدوث أزمة بسبب توقف صرف الخبز للمغتربين ، ووقف الصرف لمن خارج نطاق محافظته.

وانتهت المدة فعليًا يوم الخميس الماضي ، إلا أن الوزارة ما زالت تُفعل  خدمة تحويل البطاقات التموينية ، من محافظة إلى أخرى ، نظرًا لزيادة إقبال المواطنيين على تحويل بطاقاتهم خاصة فى محافظتى القاهرة والجيزة وعدم انتهاء كافة المغتربين من تحويل بطاقاتهم  .

ولم تخرج وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ببيان رسمي لمد فترة تحويل البطاقات التموينية لمحل الإقامة ، ولكن العمل ما زال مستمر ، وما زال الصرف جاري للمغتربين .

ومن جانبه أوضح مصدر مسئول بوزارة التموين، أنه ما زال هناك فرصة لمن يريد تحويل بطاقته التموينية لمحل إقامته ، وأن تحديد مدة 10 أيام لتحويل البطاقات  لمحل الإقامة كانت فترة لفتح السيستم في بعض المحافظات التى يوجد بها كثافة للمغتربين  .

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن تحويل محل الإقامة مستمر طوال العام ، في مكاتب التموين ، مطالبًا المواطنيين بالتوجه لأقرب مكتب التموين ، لتحويل بطاقاتهم لمحل إقامتهم خلال 48 ساعة من ساعة تقدمه بالطلب  .

 

وأوضح أن الصرف للمغتربين مستمر حتى الآن ، ولكنه سيتوقف في وقت ما ، لم يتم تحديده حتى الآن ، لذلك على المواطنيين سرعة تحويل بطاقاتهم التموينية لمحل الإقامة .

ومن جانبه قال إسلام هاشم ،أحد المواطنيين  ، إنه مغترب وصرف الخبز أمس من بطاقاته التموينية قبل تحويلها .

وأعرب عن اعتراضه عن القرار برمته ، وطالب بضرورة ترك الصرف للمغتربين مفتوح وليس محددًا بمدة .