الأربعاء 29 مايو 2024

«النقل والمواصلات» تضبط عصابات سرقة مهمات السكك الحديدية

9-10-2017 | 19:41

 

أعلنت شرطة النقل والمواصلات، اليوم الإثنين، عن عدة ضربات للمخربين في خطوط السكك الحديدية والقائمين على سرقة بعض المهمات المصلحية الخاصة بالقطارات، حيث تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 3 عصابات للسرقة.


تمكنت وحدة مباحث نقطة شرطة ورش الفرز، من ضبط كل من "م.ع.م"، 20 سنة، و"م.ع.ا"، 20 سنة، في أثناء قيامهما بالشروع في سرقة مهمات مصلحية خاصة بالسكة الحديد، عبارة عن كابل كهرباء من عربة قطار بحوش فرز محطة سكة حديد القاهرة، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بارتكابهما الواقعة.

وأمر اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم بنقطة شرطة ورش الفرز، وأرسل بالمتهمين والمضبوطات إلى قسم شرطة الزاوية الحمراء، لقيده وعرضه على النيابة.

كما تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطة سكك حديد كفر الزيات، من ضبط "ر.ع.ع"، 38 سنة، متلبسًا بسرقة مهمات مصلحية خاصة بهيئة السكك الحديدية من داخل حوش المحطة عبارة عن قطعة حديدية خاصة بقضبان السكة الحديد، وزنت نحو 50 كيلوجرامًا.

واعترف المتهم خلال مواجهته بما أسفر عنه الضبط، بارتكابه واقعة السرقة، وتم التحفظ على المضبوطات بنقطة شرطة محطة سكك حديد كفر الزيات وأمر مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ كل الإجراءات القانونية.

وتحرر المحضر اللازم بنقطة شرطة محطة سكك حديد كفر الزيات، وأرسل المتهم إلى مركز شرطة كفر الزيات، لقيده وعرضه على النيابة.


تمكنت الخدمة الأمنية المعينة بنفق أبو خليفة التابعة لقسم شرطة محطة سكك حديد الضواحي، من ضبط م.م.م، 28 سنة، دون تحقيق شخصية، في أثناء وجوده بالقرب من ورش فرز القاهرة، وبحيازته جوال بلاستيك بداخله مهمات مصلحية خاصة بهيئة السكك الحديدية، عبارة عن كمية من شرائح الألومنيوم أطوال وأحجام مختلفة خاصة بنوافذ عربات القطارات، وزنت نحو 30 كيلوجرامًا، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة.

وتبين بالكشف عن المتهم أنه مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية جنح قسم شرطة المعادي (أقراص مخدرة) حصر حضوري بالحبس لمدة سنة وبعرض المضبوطات على مندوب هيئة السكك الحديدية قرر ملكيتها للهيئة.

وأمر مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم بقسم شرطة محطة سكك حديد الضواحي، وأرسل بالمتهم والمضبوطات إلى قسم شرطة الشرابية لقيده وعرضه على النيابة العامة.