الأحد 9 يونيو 2024

محسن عادل: نعمل على عودة الشركات المشطوبة للبورصة مرة أخرى

10-10-2017 | 02:02

قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، إنه يتم الاتفاق مع جمعية رجال أعمال إسكندرية على تنظيم دورة تدريبية للشركات من أجل تقييد القيد بالبورصة.

 

أضاف نائب رئيس البورصة، خلال الاجتماع الذي عقد بين شعبة الأوراق المالية برئاسة عوني عبد العزيز، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية، وممثلي الشركات العاملة بالأوراق المالية، يوم الاثنين، أنه يتم الاتفاق مع الشركات التي تم شطبها من أجل عودتها بالسوق مرة أخرى.

 

كان محسن عادل، قد أكد أنه تم استعراض أبرز التعديلات المعروضة أمام البرلمان بالنسبة لقانون سوق المال، وتعريف الحاضرين بالبدائل التمويلية التى توفرها البورصة المصرية، بالإضافة إلى خطط تحديث آليات التداول، كما تم استعراض خطة البورصة لإنشاء بورصة للسلع والعقود، حيث طالب الحضور بأن يكون للإسكندرية دور رئيسى بها، خاصة وأن بداية إنشاء هذه البورصة كان بالمحافظة بالفعل.

 

واجتمعت شعبة الأوراق المالية، برئاسة عوني عبد العزيز، مع محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ومحسن عادل نائب رئيس البورصة، وممثلي شركات تداول الأوراق المالية، يوم الاثنين  بهدف التعرف على مقترحاتهم  حول المشاكل التي تواجههم، وكيفية التغلب عليها.

 

كما ألقى الاجتماع الضوء على النظرة المستقبلية لأداء سوق المال المصري، ودراسة كيفية تطوير آليات العمل في السوق من أجل تهيئة المناخ العام لتنشيط الأوراق المالية.

 

وناقش الاجتماع أيضاً بحث المتطلبات الأساسية لتهيئة مناخ الاستثمار بما يدعم قدرة البورصة على استقطاب مزيد من المستثمرين وزيادة عمق السوق وتنويع الأدوات المالية المتاحة.