الأحد 9 يونيو 2024

الكويتي ناصر الكريوين يفوز بمنصب أمين عام اتحاد المحامين العرب

10-10-2017 | 02:46

حصدت الكويت منصب أمين عام إتحاد المحامين العرب بفوز رئيس جمعية المحامين الكويتية، ناصر الكريوين في انتخابات منصب الأمين العام، بعد أن خاض الانتخابات أمام أمين عام اتحاد المحامين السابق المغربي عبداللطيف بوعشرين.

 

كما تم اختيار سيد شعبان أميناً عاماً للشئون المالية للاتحاد خلفاً للراحل صابر عمار وذلك خلال اجتماع المكتب الدائم للإتحاد المنعقد في الكويت والذي اختتم أعماله امس.

 

وحصل الكريوين على 37 صوتاً مقابل 27 لعبداللطيف بوعشرين الوقت ذاته الى أن إرتقاء اتحاد المحامين العرب سيكون بأفكار الجميع واهدافهم ورؤاهم وأكرر بأن العمل سيكون جماعي. وقد وجه سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب التهنئة لفوز الكريوين في المنصب ومؤكداً على توطيد العلاقات بينهما كرئيس وأمين عام للإتحاد.

 

ووجه عاشور الشكر لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسعيه في تحقيق المصالحة العربية. وكانت فعاليات المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب في دورته الثانية قد انطلقت السبت الماضي خلال الفترة من 7 الى 9 اكتوبر تحت عنوان (المصالحة والمصارحة العربية العربية جسر لازم لوطن عربي خال من الإرهاب).

 

وشهد اليوم الختامي للمؤتمر موافقة المكتب الدائم لإتحاد المحامين على طلب انضمام جمعية محامين الإمارات لعضوية الإتحاد. ووجه سامح عاشور التهنئة الى الجمعية مطالبها بالحفظ على رسالة المحاماة والمحامين داخل الإمارات وخارجها.