السبت 22 يونيو 2024

5 خطوات للبدء في مشروع صنع تورت المناسبات

تورتهة بيتي

سيدتي25-9-2023 | 01:16

زينة هشام

تتمنى كثير من النساء عمل مشروع صغير يدر عليهن دخل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، لكن تكمن المشكلة في عدم معرفة من أين يبدأن، والطريقة التي يستطعن من خلالها تسويق منتجاتهن.

إذا كنتِ من هواة صنع الحلوى، ففي السطور التالية نقدم لكِ نصائح الخبراء لإنشاء مشروع صنع تورت المناسبات وأعياد الميلاد وتسويقه عن طريق النت وإليكِ التفاصيل..

- أولا، يجب  أن تقومين بتجربة منتجك  على مستوى محدود، فتختبرين قدرتك على عمل الحلوي لأعداد أكبر مما اعتدتِ، وتجهزينها في علب، يسهُل توصيلها للأماكن التي تطلب الحلوي في المنزل.

- رأس المال ، فهذا المشروع لا يحتاج الي راس مال كبير فأدوات إعداد الطعام موجودة بالفعل في منزلك، والمستلزمات والأدوات التي قد يتطلب وجودها، لن تحتاج إلى مبلغ كبير.

- - تحديد فئة العميل، لمعرفة المشروع موجه لأي فئة من العملاء، وتحديد الأسعار المناسبة.

- تحديد مستلزمات المشروع ، خلاط ، مضرب ، فرن جيد ، بالإضافة الي أفضل أنواع الدقيق ، والفانيلا ، والشيكولاتة، والقوالب التي سوف تصنع بها التورتات.

- التسويق للمشروع ، من أساس نجاح المشروع ومن اهم الخطوات تحسين الجودة ، إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك ، الإنستجرام "  تحمل اسم المشروع "اختاري اسم مميز"، فضلاً عن أهمية إضافة أكبر عدد ممكن من الأصدقاء والطلب منهم دعوة أصدقائهم لكي تكبر الصفحة ، وتصوير التورت بشكل احترافي وعرضه لجذب العميل ، طباعة الدعاية وتوزيعها في اكثر من اتجاه.

 

الاكثر قراءة