الثلاثاء 7 مايو 2024

البترول: 16.5 مليون طن مبيعات «التعاون ومصر للبترول» خلال العام المالي 2022 - 2023

مبيعات البترول

أخبار25-9-2023 | 10:53

دار الهلال

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن إجمالي مبيعات شركتي "التعاون ومصر للبترول" ارتفع إلى حوالي 16.5 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة والزيوت المعدنية ووقود الطائرات والسفن، خلال العام المالي "2022 - 2023"، من خلال أكثر من ألفين و822 محطة تموين في أنحاء الجمهورية. 

وأشاد الوزير - خلال اجتماع الجمعية العامة لشركتي "التعاون ومصر للبترول"؛ لاعتماد نتائج أعمال العام المالي (2022 - 2023) لمصر للبترول - بأعمال التطوير والشكل الجديد الذي ظهرت به محطات تموين وخدمة السيارات التابعة للشركتين، وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها تلك المحطات للمستهلك من خلال كوادر مدربة على أحدث التكنولوجيات في ظل المنافسة الشديدة بين شركات التسويق في السوق المصري الواعد، والذي يستوعب مزيدًا من الاستثمارات في هذا المجال الحيوي.

وأكد الوزير- في بيان، اليوم - على أهمية العمل على إضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي في المحطات الجديدة أو المحطات المخطط تطويرها وفقاً للمساحة المتاحة، لتصبح محطات تموين نموذجية متكاملة لتتماشى مع توجهات الدولة في التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود في السيارات، وكذلك الإسراع في تطوير المستودعات الاستراتيجية وزيادة السعات التخزينية للمنتجات البترولية المختلفة التي تتميز بها هذه الشركات، مع الالتزام بالمعايير واشتراطات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية.

ووجه الملا بالتوسع في تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن بالوقود، وفتح مجالات عمل جديدة، وإيجاد موارد إضافية، والتوسع في إنتاج الزيوت المعدنية والمنتجات التخصيصية سواء منتجات كيماوية أو منظفات صناعية بجودة عالية. 

من جانبه.. استعرض رئيس شركة التعاون للبترول ناصر شومان، أهم نتائج الأعمال خلال العام، حيث أوضح أن إجمالي الكميات المباعة من المنتجات البترولية الرئيسية بلغ حوالي 7.3 مليون طن، من خلال 1268 محطة تابعة للشركة منتشرة في جميع أنحاء مصر، والتي تم تطوير عدد كبير منها وإضافة نشاط تموين السيارات بالغاز الطبيعي بالتعاون مع شركة "كارجاس"، وتمتلك الشركة أسطولًا لنقل المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات مزودًا بأنظمة "GPS".

وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة حصتها السوقية من المنتجات البترولية والزيوت عالية الجودة، كما تسعى الشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع المنظفات الصناعية بعد تطويرها واستحداث علامة تجارية جديدة "VIDA"، وتولي الشركة اهتمامًا بمجال التحول الرقمي ورفع كفاءة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

ومن جهته.. استعرض رئيس شركة مصر للبترول المهندس محمد بخيت، أهم نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال العام، حيث أوضح أن إجمالي مبيعات الشركة بلغت خلال العام حوالي 9.2 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة والزيوت المعدنية ووقود الطائرات والسفن من خلال 1554 محطة تموين وخدمة سيارات و15 محطة تموين طائرات بمطارات مصر المختلفة و3 محطات تموين سفن بأكبر الموانئ المصرية و20 محطة تموين قاطرات سكك حديد.

وأضاف أن معظم محطات التموين والخدمة التابعة للشركة بمختلف محافظات الجمهورية شهدت خلال العام أعمال تطوير لتعمل آلياً، وفقاً لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتحديث وتطوير منظومة مراقبة نقل وتوزيع المنتجات البترولية، كما تم إضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي بعدد من المحطات التابعة للشركة بالتنسيق مع شركة "غازتك"، مؤكداً حرص الشركة على الالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة والحفاظ على البيئة وتنمية الكوادر البشرية في هذه المنظومة الحيوية.

Egypt Air