الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسوان: منظومة التأمين الصحي الشامل يخفف الضغط على المستشفى الجامعي

جانب من الزيارة

محافظات25-9-2023 | 14:11

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن التشغيل الكامل لمنظومة التأمين الصحي الشامل نهاية العام الجاري، سيسهم بشكل مباشر في تخفيف الضغط عن مستشفيات أسوان الجامعية، وبالتالي القدرة على أداء الخدمة الطبية بجودة أعلى.

وأضاف عطية - خلال زيارته المفاجئة لمستشفى أسوان الجامعي اليوم؛ للوقوف على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن - أن منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 11 مستشفى و112 مركزًا طبيًا ووحدة صحية على مستوى مراكز ومدن المحافظة. 

وتفقد مختلف الأقسام خاصة العيادات الخارجية والطوارئ والاستقبال والعناية المركزة، ومركز التحول الرقمي والمعلومات الذي يشرف على منظومة المراقبة والكاميرات، وتابع معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجارية. 

من جانبه.. استعرض المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الدكتور محمد صلاح، الجهود المبذولة للارتقاء بالمنظومة الطبية من خلال التشغيل الكامل لمستشفى الباطنة والمكونة من 5 طوابق تضم 150 سريرًا.

وقال إنه يجرى إنشاء مستشفى الاستقبال والطوارئ الجديد بنسبة تنفيذ 50% والذي يقع على مساحة 1500 م2 وتصل تكلفته الإنشائية لـ330 مليون جنيه، منوهًا بأن المستشفى الجديد يشمل 5 طوابق تضم 160 سريرًا بأقسام طوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل، بالإضافة إلى 9 غرف عمليات جراحية، فضلًا عن استراحة الأطباء وجراج بالطابق الأرضي. 

ولفت إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروعات التوسعات الجارية بمستشفيات أسوان الجامعية، والتي تشمل أيضًا مشروع إنشاء قسم العظام الجديد الذي تم تنفيذه بنسبة 100% وسيتم تشغيله قريبًا بتكلفة 20 مليون جنيه ويضم 70 سريرًا وغرفتي عمليات، بجانب إعادة تأهيل قسم الاستقبال القديم.

Dr.Radwa
Egypt Air