الجمعة 3 مايو 2024

المخرجة آيتن أمين تعلق على فيلم «آل شنب» لمشاركته بمهرجان الجونة

أيتن آمين

فن25-9-2023 | 21:43

أحمد نيازى الشريف

أعربت المخرجة آيتن أمين، على مشاركتها فى فيلم آل شنب بطولة الفنانة ليلى علوي، ومشاركته في مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة في عرضه العالمي الأول.

وتحدثت المخرجة آيتن أمين عن مشاركة الفيلم في مهرجان الجونة لدورته السادسة قائلة:" القائمين على المهرجان عرضوا عليا أنهم يتفرجوا على الفيلم، وبالفعل اتفرجوا عليه وعجبهم جدًا وقالوا إنه هيشارك من ضمن مسابقات المهرجان. وقالت آمين عن تعاونها مع الفنانة ليلى علوي والفنانة سوسن بدر في عمل واحد، قائلة :"هى تجربة لطيفة جداً أن كل النجوم دول يتجمعوا في عمل واحد، وهو فيلم مختلف.

وتدور أحداث فيلم"آل شنب" حول امرأة ثلاثينية تعاني من تحكم والدتها في حياتها، ويموت أحد أفراد العائلة فجأة مما يجبر ليلى ووالدتها على الذهاب إلى الإسكندرية لتقديم واجب العزاء خلال أيام الحداد الثلاثة، وفي وجود العائلة الضخمة التي تتكون من أربع عمّات وأولادهن وأحفادهن تحدث الكثير من المفارقات المضحكة فيلم "آل شنب" يضم عدداً من نجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، هيدى كرم، أسماء جلال، خالد سرحان، محمود البزاوى، حسن مالك، وإخراج أيتن أمين، وسيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام.

Dr.Randa
Dr.Radwa