الأربعاء 15 مايو 2024

للفتيات.. نصائح للتوقف عن الهوس بشخص تخلى عنك

الهوس بشخص تخلى عنك

سيدتي26-9-2023 | 11:18

فاطمة الحسيني

عادة ما تقع الفتاة في حب شاب، تعتقد انه الشريك المثالي، والفارس الذي أتى كي يحملها وينتقل بها إلي حياة مليئة بالسعادة والرومانسية، ولكن قد يحدث العكس ويتخلى عنها ذلك الشريك ويتركها بمفردها، تعاني مرار الفراق، ولكنها تظل عالقة في متابعة كل ما يرتبط بذلك الشاب بهوس يجعله محور تفكيرها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في التوقف عن الهوس بشخص تخلى عنك، وفقاً لما نشر على موقع "" pink villa....

  • الخطوة الأولى للتغلب على أي مشاعر سلبية هي الاعتراف بوجودها وقبولها، لذلك عليكي أن تعترفي بحقيقة أنك شديدة الهوس بذلك الشخص، واسمحي لنفسك أن تطلقي بمشاعرك دون إصدار أحكام، وذكري نفسك أنه لا بأس أن تمري بتلك الأحاسيس.
  • إذا وجدت أن أشياء أو أماكن معينة تثير هوسك، فحاولي الحد من تعرضك لها، مثل رؤية صور على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك لابد من إلغاء المتابعة له من كافة التطبيقات كي لا يظل في ذاكرتك.
  • لابد من تسليط الضوء على عيوب ذلك الشخص، لتحرير نفسك من هذا الهوس، وتذكري الأوقات السيئة التي شاركك فيها، واللحظات التي كانت محفوفة بالقلق بشأن تصرفاته.
  • حاولي قضاء وقت ممتع مع أصدقائك أو عائلتك، حيث يمكن للأشخاص الذين يشغلون مكانًا خاصًا في قلبك أن يساعدوا في إعادة إحياء الفرح والخير بداخلك، لذلك احتضني شخصًا مقربًا لديك، كي يشجعك ويدعمك لإبعاد عقلك عن موضوع عاطفتك.
  • ركزي على ممارسة الرعاية الذاتية من خلال القيام بالأشياء التي تجعلك سعيدًا، مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى ، واعتني بجسمك من خلال ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي والحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث أن  إعطاء الأولوية لنفسك سيساعدك على الشعور بالتحسن، وستقل احتمالية الهوس بشخص ما.
Dr.Radwa
Egypt Air