الإثنين 6 مايو 2024

الأمير أباظة: هؤلاء المكرمون في الاستفتاء.. و لهذا السبب رفضت فريدة فهمى (خاص)

الأمير أباظة

فن26-9-2023 | 17:54

حاتم جمال

كشف الناقد الكبير الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي عن النجوم التي سيتم تكريمهم في الدورة الجديدة للمهرجان حيث أكد قائلا نكرم من الاستفتاء عن الأفلام الاستعراضية النجوم الذين عنوا في الأفلام حيث نكرم النجوم مدحت صالح، وسيمون، وخالد سليم وهم يمثلوا أجيال مختلفة في السينما المصرية. 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال الإلكترونية لقد حاولت مع المطربة فريده فهمي ولكنها اعتذرت لأنها حزينة لنسيان زوجها الفنان القدير الذي اثري الساحة الفنية الاستعراضية بابداعاته فكيف لا تذكرة احد بعد مرور ٣٠ عام علي أفلامها.

واستطرد الحقيقه أن فيلم غرام في الكرنك أخذ المركز الاول في الاستفتاء وأردنا بذالك تكريمها ولكنها آخذه بخاطرها من الناس.

وعن غياب الفيلم الاستعراض الآن عن السينما المصرية قال: للأسف الشديد لا توجد افلام غنائيه ولا كوميديه بل لا توجد سينما، عادتاً عندما يوجد عيب نسلط عليه الاضواء وهذا ماقصدنا أن نفعله من خلال الاستفتاء ولأننا لدينا تاريخ عظيم وسينما مهمة للغاية ولكننا متجاهلنها، ويوجد دور كبير يقع علي عاتق الدوله لم يقوم به المنتج الخاص.

 

فمطار القاهرة الجديد لم يراه أحد بالسينما الان ، اذا قمنا في هذه الفتره مثلا بعمل غرام في الكرنك كم سيتكلف من وزارة الاثار والسياحه ؟ كم جهة يمكن مخاطبتها للتصوير فهذه احد المشاكل التي تواجه السينما الاستعراضية الان.

فالمسأله تحتاج الي اعادة نظر لأننا وفقد الكثير من اصولنا ومستقبلنا، نحتاج للننظر للاماكن القوميه في مصر وللآثار وللمطار الجديد وغيرهم لأن العالم رأي اثارنا والاهرامات من خلال السينما المصريه.

 

 

Dr.Randa
Egypt Air