الأحد 12 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يستقبل أكبر قافلة منافذ متحركة من وزارة الزراعة

محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

محافظات27-9-2023 | 10:47

دار الهلال

استقبل محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أكبر قافلة منافذ متحركة، والتي أطلقها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح أمس، وتشمل 41 سيارة محملة بأكثر من 75 طنا من السلع ومنتجات وزارة الزراعة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ومبادرتي وزارة الزراعة "خير مزارعنا لأهالينا" و"سيناء في القلب".

وشكر محافظ شمال سيناء وزير الزراعة، لتعاونه الجاد والمثمر في كافة مجالات التنمية ودعم الأهالي والمزارعين والمربين بالمحافظة، مثمنا جهود وزارة الزراعة، والقطاعات الإنتاجية والخدمية بها، وإهداء المحافظة هذه القافلة التي تعد هي الأكبر من حيث عدد المنافذ وكمية والمنتجات المعروضة بها وتنوعها، وأسعارها الأقل بنسب تزيد على 50 في المائة.

وتفقد شوشه، يرافقه سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، ومديرو مديريتي الزراعة والطب البيطري بالمحافظة، وعدد من القيادات الشعبية والمحلية بالمحافظة، اصطفاف السيارات والمنافذ أمام ديوان المحافظة بمدينة العريش.

ووجه محافظ شمال سيناء، رؤساء الأحياء بتمركز السيارات والمنافذ في الميادين والمناطق المزدحمة، والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، فضلا عن التركيز على المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة، وذلك لتخفيف ورفع العبء عن كاهلهم.

كان وزير الزراعة قد أطلق أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية إلى محافظة شمال سيناء، تضم 41 سيارة بها أكثر من 75 طنا من السلع الضرورية للأسر المصرية سواء اللحوم والدواجن والبيض والألبان والأرز والسكر والطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات والزيت ومنتجات التصنيع الغذائي، فضلا عن الأسماك الطازجة.

وتواصل القافلة أيضا توزيع كراتين السلع الغذائية المجانية هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمناطق الأكثر احتياجا بالشيخ زويد، والعائدين إلى سيناء، فضلا عن توزيع حلوى المولد النبوي مجانا.

كما تصاحب القافلة، قافلة بيطرية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية، ومديرية الطب البيطري بالمحافظة، لتقديم كافة خدمات الفحص والكشف والعلاج البيطري والتناسلي، وأعمال التحصين والجراحة بالمجان، لدعم المربين بالمحافظة، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

Dr.Radwa
Egypt Air