الخميس 2 مايو 2024

تضامن دولي مع العراق بشأن حادثة حريق الحمدانية

حريق الحمدانية

عرب وعالم27-9-2023 | 13:22

دار الهلال

قدمت عدد من الدول العربية والأجنبية، فضلاً عن البعثات الدبلوماسية في العراق، اليوم الأربعاء، التعازي بشأن حادث الحريق الذي اندلع مساء أمس، داخل قاعة للمناسبات في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى.

وقالت السفيرة الأميركية لدى بغداد، آلينيا رومانسكي في تدوينة على x تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "نقف إلى جانب العراقيين بحزنهم على الضحايا والمصابين في حفل زفاف الحمدانية".

كما نعى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الحكومة والشعب العراقي بحادثة مقتل عدد من المواطنين العراقيين في حريق الحمدانية بمحافظة نينوى.

وأكد كنعاني في بيان تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "استعداد إيران لتقديم المساعدات والإمكانيات الطبية لمعالجة الجرحى".

فيما أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق تضامنها مع العراق في حادثة قاعة الأعراس بالحمدانية. 

وقالت البعثة في في تدوينة على x "تعازينا الحارة لأهالي الحمدانية في أعقاب حادث الحريق المأساوي، أفكارنا مع العائلات المتضررة من هذه الخسارة المدمرة".

وأضافت، "نعلن تضامننا مع العراق ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

بدوره بعث رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، برقيتي تعزية إلى رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وجاء في برقيتي التعزية "خالص التعازي وصادق المواساة بضحايا الحريق الذي نشب في قاعة للمناسبات أثناء حفل زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمال العراق."

Dr.Randa
Dr.Radwa