الأحد 28 ابريل 2024

بوتين يُعزي العراق ضحايا حريق الحمدانية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم27-9-2023 | 13:26

دار الهلال

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن خالص تعازيه للسلطات العراقية، بضحايا الحريق الذي نشب في حفل زفاف في مدينة الحمدانية.

ونشر موقع الكرملين على الإنترنت نص التعزية، الذي جاء فيه: "أرجو أن تتقبلوا تعازينا الصادقة بفاجعة الحريق، الذي وقع في مدينة الحمدانية، والذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا، ومن المحزن بشكل خاص أن هذه المأساة وقعت وسط حفل زفاف".

كما تعاطف الرئيس الروسي مع أسر الضحايا وأصدقائهم وطلب من نظيره العراقي نقل كلمات الدعم لهم، بالإضافة إلى ذلك، تمنى الرئيس بوتين الشفاء العاجل لجميع المصابين، حسبما ذكر بيان الكرملين.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم الأربعاء، تفاصيل حادث حريق مأساوي نشب داخل قاعة للأعراس في محافظة نينوى.

وأوضحت المديرية بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "قاعة الأعراس كانت مغلفة بألواح "الإيكوبوند" سريعة الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء بموجب قانون الدفاع المدني المرقم 44، لسنة 2013".

وأشارت المديرية إلى أن القاعة لم تتوافر فيها متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية في محافظة نينوى.

وأوضح البيان أن "هذا الحريق الهائل أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال واطئة الكلفة، مما تسبب في تدمير جزء كبير من المكان في دقائق معدودة بعد اندلاع النيران".

Dr.Randa
Dr.Radwa