السبت 15 يونيو 2024

خسارة دراماتيكية لسوريا أمام أستراليا تطيح بأحلام التأهل للمونديال

10-10-2017 | 13:55

خسر المنتخب السوري الأول لكرة القدم، أمام منتخب أستراليا، بهدفين مقابل هدف، خلال التصفيات الأسيوية المؤهلة  لكأس العالم روسيا 2018.

وحل المنتخب السوري ضيفا علي المنتخب الأسترالي في إياب الملحق الأسيوي التأهيلي للنهائيات والذي أقيم على ملعب أستراليا .

وافتتح عمر السومة نجم هجوم المنتخب السوري أهداف المباراة بعد 6 دقائق من اللقاء، بعد تلقيه كرة طولية؛ ليطلق بعدها قذيفة أعلى حارس مرمى المنتخب الأسترالي معلنا تقدم السوريين، قبل أن ينجح تيم كاهيل قائد المنتخب الأسترالي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 13 من أحداث اللقاء.

واستمرت الهجمات السورية والأسترالية بين المنتخبين، قبل أن يتلقى ماثيو ليكي بطاقة صفراء نتيجة الخشونة في الدقيقة 25.. وشهدت الدقيقة 36 هجمة خطيرة لصالح المنتخب السوري ولكن الدفاع الأسترالي نجح في التعامل معها.

وفي الدقيقة 42 تلقى مارك ميليجان البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء بسبب الخشونة الزائدة في التعامل مع السومة.. واستمرت هجمات المنتخب السوري في محاولة لإحراز هدف التقدم قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، إلا أن الحكم أطلق صافرته معلنا تعادل الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني، نشط الهجوم السوري قليلا، لإحراز هدف التقدم، وذلك حتى الدقيقة 59 من أحداث الشوط الثاني .

ونجح المنتخب الأسترالي في إعادة فرض سيطرته علي اللقاء مرة أخرى، واستمرت محاولاته ولكن الحارس السوري ودفاعه نجحوا في إبعاد الكرة عن مرماه .

وشهدت الدقيقة 79 تلقي محمود المواس نجم وسط المنتخب السوري البطاقة الصفراء الرابعة في اللقاء، بسبب الخشونة الزائدة.

واستمرت السيطرة الأسترالية حتي الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، ويلجأ حكم المباراة للوقت الإضافي لحسم نتيجة المباراة.

 وشهدت الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول تلقي المنتخب السوري صدمة، بعد إشهار حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه محمود المواس، وإشهار البطاقة الحمراء، ليكمل المنتخب السوري اللقاء بعشرة لاعبين.. واستمر ضغط المنتخب الأسترالي لتسجيل هدف التقدم إلا أن تألق إبراهيم العالمة الحارس السوري الذى نجح في الحفاظ علي شباكه في أكثر من كرة .

 ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الأسترالي الفائز من ملحق تصفيات أمريكا اللاتينية لحسم تذكرة التأهل للمونديال .