الجمعة 3 مايو 2024

مبادرة «صيف شبابنا» تختتم بلقاء حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

جانب من اللقاء

محافظات27-9-2023 | 23:13

عمرو صبيح

شارك 40 من برلمان الشباب والطلائع في لقاء تحت عنوان “الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”، ضمن فعاليات مبادرة “صيف شبابنا” التي نظمتها إدارة البرلمان والتعليم بالقليوبية بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة. أقيم اللقاء بمركز شباب إسكو التابع لإدارة شباب شبرا الخيمة اليوم الأربعاء.

حاضر في اللقاء دكتور فريد انطوان، الخبير بالأمم المتحدة لبناء وتنمية قدرات الشباب، وتطرق إلى مفاهيم حقوق الإنسان والانتماء والكرامة، وأهمية تحقيق المصلحة المشتركة واحترام حقوق الآخرين. كما أشار إلى دور الشباب في تعزيز حقوق الطفل والاهتمام بمصلحته الفضلى.

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن المبادرة ساهمت في تنشيط الحياة الثقافية والاجتماعية في شباب وطلائع البرلمان وتعزيز قيم التعاون والانتماء المبادرة، حيث تهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية خلال فصل الصيف، وتعزيز دور الشباب في بناء مستقبل مصر ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ وخلق جيل من الشباب المصري لديه الوعى الكافى بالقضايا والمخاطر المحيطة بالوطن وكيفية تجنبها.

تأتي فعاليات مبادرة صيف شبابنا برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط، وتحت إشراف الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وأحمد عزت مدير إدارة شباب شبرا الخيمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa