الثلاثاء 14 مايو 2024

أشياء تحتاجها المرأة لتشعر معك بالأمان.. أهمها الوفاء بالوعود

أغمرها بحبك

سيدتي28-9-2023 | 04:19

يعتبر الأمان العاطفي الوجه الأخر للحب عند المرأة، فلكي يبقى شريك حياتها متربعاً على عرش قلبها عليه أن يمنحها الأمان في علاقتهما الغرامية..

وفي السطور التالية نستعرض أكثر ما تحتاجه المرأة لتشعر بالأمان العاطفي وفقاً لموقع  medium. com

- المشاركة والدعم:

 تحتاج المرأة مشاركتها في الأيام السيئة والوقت الصعب، فحينما تشعر بالتعب قم بتخفيف الأحمال عنها ومساعدتها في أمور المنزل والأطفال وجميع النواحي وأيضا دعمها في كافة تحديات الحياة، الكبيرة منها والصغيرة، فعندما ترى أنك تهتم بسعادتها ورفاهيتها. ستشعر معك  بالأمان .

 - الوفاء بالوعود:

اجعل أفعالك مطابقة لكلماتك ، وعندما تقطع لها وعداً نفذهُ دائماً،فهذا هو مفتاح بناء الثقة. ولكن إذا قطعت وعودًا لم تفي بها، ستشعر بعدم الارتياح وتبدأ في الشك في مشاعرك تجاهها و سيؤدي هذا إلى خلق أزمة في العلاقة

- دعم أهدافها وأحلامها:

الكثير من الرجال يضعون أحلام النساء جانباً، وخاصة بعد إنجاب الأطفال، قد يكون لديها أحلام كبيرة أو أحلام صغيرة أو كليهما.

فقدم لها الدعم في السعي لتحقيق ما تريد، ما يشعرها أن سعادتها تهمك، ومعرفة ذلك ستجعلها تشعر بالأمان.

- احترام الحدود والخصوصية:

كن مراعيًا لخصوصيتها وحدودها، لا تتجاهل رفضها . ولا تسخر من ما تقوله ،  لا تحاول التحكم في الطريقة التي تقضي بها وقتها. فالضغط المستمر على حدودها أو خصوصيتها، يعني  عندها أنك لا تقدرها أو تحترمها.

- التحكم في الغضب:

غضب الرجل يكون مرعباً للنساء ، إذا كنت تعبر عن غضبك بقوة تجاهها، فتشعر بالتهديد وعدم الأمان ، وبالرغم من أن شريكتك ربما تفعل شيئًا لم يعجبك، إلا أنك ما تزال مسئول عن ردود أفعالك وسلوكياتك. فالمرأة لا تريد أن تعيش في خوف من انفجاراتك العاطفية، ستشعر بالأمان عندما تعلم أنه ليس لديها سبب للخوف منك عندما تنزعج منها.

- تولي زمام القيادة:

القيادة لا تعني أبداً السيطرة على المرأة، أنما ان تحتويها وتستمع إليها وتشاركك في اتخاذ كافة قراراتكما الحياتية .

- التزم بكلامك:

أثبت لها بأنك رجل يلتزم بكلمته، وأنك ستفعل دائمًا الشيء الصحيح حتى إذا كان مُتاح لك الاختيار الخاطئ.يجب أن تؤمن أنك لن تخونها أبدًا بأي شكل من الأشكال.

- قائمة الأولويات:

الحياة مليئة بالمسؤوليات المختلفة، ولكن عليك أن تضعها دائماً على رأس قائمة أولوياتك.قم بتخصيص وقتًا لها، فتشعر بالتقدير. إذا شعرت أنك تقدرها، فسوف تثق أنك ستحميها، وستشعر بالأمان.

Dr.Radwa
Egypt Air