الإثنين 29 ابريل 2024

في حفل شهده المحافظ.. المركز الثقافي بطنطا يحتفي بذكرى المولد النبوي

جانب من الأنشطة

ثقافة29-9-2023 | 22:46

همت مصطفى

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، على مسرح المركز الثقافي بطنطا. 

 

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني، وتلاوة آيات للشيخ محمود الشحات أنور، وعقدت ندوة دينية أدارها كل من الشيخ الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، وبحضور مجموعة من المشايخ ومنهم الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالغربية.

 

وخلال كلمته أكد الدكتور هاني تمام أن كمال الإيمان بالله مرتبط بمحبة النبي محمد، كما أكد الشيخ خالد خضر أن الرحمة من عظيم الأخلاق التي تحلّى بها نبينا محمد وقد تجلت الرحمة في حياة نبينا في أعلى صورها وأبهى معانيها.

 

ونقل الشيخ عبد اللطيف طلحة وكيل المنطقة الأزهرية بالغربية تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مضيفًا أن الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يحتاج إلى سنوات، فهو رجل دولة أنشأ دولة قامت على الحق والعدل والاستمرارية وتحدث عن يوم مولد النبي عليه الصلاة والسلام، وحياته ورسالته وهجرته والدعوة للإسلام، وأوضح أن الهدف من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو التقرب من النبي بذكر سيرته وأخلاقه وشمائله ونشر ذلك بين الناس. 

 

وتخلل الاحتفال فقرات من الإنشاد الديني والابتهالات المواكبة لهذه المناسبة الشريفة وعروض التنورة التي نالت إشادة جميع الحاضرين على أنغام أغاني في حب رسول الله. 

 

حضر الحفل د. أحمد عطا نائب المحافظ، نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة، العميد هاني عامر  المستشار العسكري، والمستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية.

Dr.Randa
Dr.Radwa