الخميس 16 مايو 2024

سمير نوح: «الدموع نزلت من عيني بسبب أمهات وشباب رأس غارب»

سمير نوح

توك شو29-9-2023 | 23:48

روان عبدالباقي

قال الرائد سميرنوح، أحد أبطال الصاعقة البحرية في المجموعة 39 قتال، إن ناقلات الجنود أخذتهم من شرم الشيخ بعد ضرب العدو في 67 إلى رأس غارب الذين كانوا يتنافسون على مساعدة القوات المسلحة ومساعدة الجنود، فكان السيدات يحضرن الطعام والشباب يساعدن رجال الصاعقة، قائلا: "الدموع نزلت من عيني وأنا شايف الأمهات والشباب في رأس غارب".

وأضاف أحد أبطال الصاعقة البحرية في المجموعة 39 قتال، خلال استضافته ببرنامج الشاهد، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن القوات المسلحة كانت ترغب في تطهير الأرض من العدو الإسرائيلي المغتصب وبفضل الله والعمليات الحربية تم الانتصار على العدو.

وتحدث عن مشاركته في حرب 67 حيث كان في شرم الشيخ وطيران العدو ضرب المنطقة التي كان بها كاملة، معقبا: "عنينا كانت بتحمر وتدمع من الشمس واحنا مستنيين طيران العدو بالساعات عشان نضربه".

وأضاف أنه في ذلك الوقت جاءت التعليمات بالانسحاب لأن المنطقة سوف تضرب من الطيران الإسرائيلي لذلك تم الاستعانة بناقلات الجنود المصرية، متذكرا قصة طريفة عن توزيع الخبر على الوحدات في شرم الشيخ وجاء خبر الانسحاب أثناء تناوله للخبز و"البولوبيف"، فنهض مسرعا وسقط الطعام ولم يأكل في ذلك اليوم.