الجمعة 10 مايو 2024

«جامعة الأزهر» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب وموعد بداية التسكين بالمدن الجامعية

جامعة الأزهر نتيجة تقليل الإغتراب

تحقيقات30-9-2023 | 12:54

محمود غانم

تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، أتاحت جامعة الأزهر نتيجة تقليل الاغتراب بين كليات جامعة الأزهر المتناظرة لطلاب ثانوية أزهرية 2023، الذين سبق لهم التسجيل في هذه المرحلة ويمكن لطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

_الدخول إلي الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي 

https://www.azu.edu.eg/

_ إدخال رقم الجلوس 

_ إدخال كود التنسيق 

_ إدخال الرمز التأكيدي 

وكان قد تقرر فتح باب تقليل الاغتراب الإثنين الموافق 25 سبتمبر ولمدة 48 ساعة بين كليات جامعة الأزهر المتناظرة، وأضح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن تقليل الاغتراب للطالبات يكون بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى، لافتًا إلى أنه لا يجوز تقليل الاغتراب لقطاع (كليات الطب - الصيدلة - الأسنان - الهندسة - والمعاهد الفنية) وكذلك الكليات والشعب التي تتطلب اختبار القدرات، هذا ويتطلب تقليل الاغتراب دفع رسوم قدرها 210 جنيهات عن طريق فوري.

بداية التسكين بالمدينة الجامعية 

فى سياق متصل، صدق الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على موعد بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بداية من اليوم السبت الموافق 30 من سبتمبر 2023، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف رئيس الجامعة بأنه تم إعداد جدول زمني لتسكين الطلاب موضَّحًا به موعد تسكين كل كلية (بنين - بنات)، وأهاب داود بأهمية التزام كل طالب وطالبة بمواعيد السكن المقررة لكل كلية، لافتا إلى أهمية تجهيز كل طالب لملف التسكين الخاص به.

وشهدت المدينة الجامعية للطلاب والطالبات عمليات صيانة ورفع كفاءة في مدينة الطالبات، بجانب ذلك تشهد المدينة الجامعية للطلاب أعمال تجديد بدأت بمسجد المدينة الجامعية ومرورًا ببعض مباني مدينة نصر أ.

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهر فيه تصنيف التايمز لمؤسسات التعليم العالي تصدر جامعة الأزهر الجامعات الحكومية المصرية، يلهيا جامعات الإسكندرية، أسوان، القاهرة،دمياط، كفرالشيخ، المنصورة، الزقازيق، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

Dr.Radwa
Egypt Air