الخميس 26 سبتمبر 2024

انطلاق مؤتمر حكاية وطن بالعاصمة الإدارية اليوم... تعرف على أجندة جلسات المؤتمر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات30-9-2023 | 11:32

نيرة سعيد

في ضوء اهتمام القيادة السياسية بتعزيز المشاركة المجتمعية مع المواطنين، والإصغاء لمطالبهم وخاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية، تستقبل قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، أولى فعاليات مؤتمر حكاية وطن ويستمر حتى الإثنين 2 أكتوبر المقبل.

مؤتمر حكاية وطن

 يأتي المؤتمر برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور عدد من الوزارء والسياسين والإعلاميين فضلا عن حضور عدد كبير من ممثلي فئات المجتمع وأطيافه المختلفة، إضافة إلى حزمة من الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات، ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة التي من خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، فضلا عن إيجاد حلول للتحديات التي تواجه الدولة.

المشاركة الرئاسية

بعد الانتهاء من عرض مطالب المواطنين والإصغاء لمناقشتهم، يأتي دور المشاركة السياسية وهي أن تقوم بالرد على استفسارات المواطنين خلال المؤتمر في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وتشهد فعاليات اليوم جلسات هامة عن محاور الاقتصاد، وتتناول تلك الجلسات سياسة وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أجندة جلسات مؤتمر حكاية وطن

ومن أبرز الحضور في جلسات اليوم الأول التي بدأ الكثير للتوافد إليها، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتختتم جلسة فعاليات هذا اليوم بجلسة الطاقة.

ويبدأ اليوم الثاني بجلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، والمشروعات القومية، ويشارك فيها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية، وتكون الجلسة الثانية بعنوان الأمن المائي والغذائي.

أما عن اليوم الثالث والأخير بجلسات المؤتمر فيشهد جلسات تختص بمجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ثم يعقبها جلسة العدالة الاجتماعية والصحة، وينتهي فعاليات اليوم بالجلية الختامية للمؤتمر.

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.