الإثنين 3 يونيو 2024

بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز

الرئيس السيسي

الاتحادية30-9-2023 | 11:01

دار الهلال

انطلقت في العاصمة الإدارية الجديدة وعلى مدار ثلاثة أيام فعاليات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الوزراء والمسؤولين ورؤساء الأحزاب والجامعات ومنظمات المجتمع المدنى إلى جانب قادة الفكر والرأى والإعلام والصحافة ومجتمع المال والأعمال والمتخصصين فى عدة مجالات.

وتتناول جلسات المؤتمر موضوعات الاقتصاد والصحة والطاقة والمشروعات القومية والبنية التحتية والأمن الغذائي وغيرها.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، بمشاركة كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

ويتضمن اليوم الثاني، جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

يأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.