الثلاثاء 2 يوليو 2024

.........................................................نقاط هامة لـ"الفراعنة" في المرحلة المقبل

10-10-2017 | 15:57

تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم لكأس العالم بروسيا 2018، وحقق الجهاز الفني واللاعبين المطلوب منهم بنسبة 100%، بعد الفوز على الكونغو والوصول إلى النقطة 12، لينفجر الشعب المصري معبراً عن فرحته بالذهاب للمونديال بعد غياب 28 عاماً.

ولكن يجب التوقف قليلاً عند أداء الفراعنة، وعلاج الاخطاء والسلبيات المتواجدة قبل الدخول في المعترك العالمي.

وسوف نحدد في هذا التقرير اهم النقاط التي يحتاجها المنتخب المصري في الفترة المقبلة، لتحقيق إنجاز جديد في كأس العالم يضاف لتاريخ الكرة المصرية.

- مراجعة هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، في إختياره لبعض اللاعبين، وعدم الإكتفاء بالمحترفيين بالخارج، واعطاء الفرصة كاملة للاعبو الدوري المحلي، وبالأخص في مركز المهاجم الصريح، لوجود عجز كبير في هذا المركز، بالإضافة لمركز الظهير الأيسر"بديل عبد الشافي"، حتى لا يتكرر سيناريو ما حدث في بطولة امم افريقيا بالجابون، بتعرض بعض اللاعبين للإصابات وعدم وجود بدائل لهم.

- وضع خطة متوازنة تضمن للمنتخب المصري اقامة معسكرات إعدادية، دون التأثير على المسابقات المحلية"الدوري المصري"، حيث يعتبر انتظام الدوري العام، من أهم الركائز الاساسية للإستعداد لمونديال روسيا 2018.

- إقامة مباريات ودية قوية، تضمن الإحتكاك بمدارس أمريكا اللاتينية، أوروبا بالتحديد، فمن المحتمل ان يكون المنتخب المصري متواجداً مع احد منتخبات تلك القارات التي تتسم بسرعة الاداء وارتفاع معدلات اللياقة البدنية.

- فتح أبواب المنتخب المصري لكل اللاعبين دون استثناء بالأخص الجدير منهم بإرتداء قميص المنتخب الوطني، وانهاء كافة الخلافات التي وقعت في الماضي، لبث روح جديدة تضمن للفراعنة العمل بتركيز عالي، في اجواء صافية.