الخميس 16 مايو 2024

القوات الروسية تصد هجومين أوكرانيين في كراسني ليمان

القوات الروسية

عرب وعالم30-9-2023 | 15:07

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية صدت هجومين أوكرانيين في كراسني ليمان وقضت على 50 جنديا.

وقالت الوزارة: "في اتجاه كراسنوليمانسك، صدت وحدات مجموعة القوات "المركز" وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية هجومين شنتهما مجموعات هجومية من الألوية الآلية 21 و67 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، تشيرفونايا ديبروفا من جمهورية لوجانسك الشعبية".

كما تم القضاء على القوى البشرية والمعدات للعدو في مناطق كوزمينو في جمهورية لوجانسك الشعبية وجريجوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وتم تدمير ما يصل إلى 50 عسكريًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات ومدفع هاوتزر من طراز دي-30.

وقضت القوات الروسية في اتجاه جنوب دونيتسك على أكثر من 120 عسكريا ودمرت مدفع هاوتزر أمريكي من طراز إم 777 ومدفع بولندي ذاتي الدفع من طراز "كراب"، حيث أطلقت وحدات من مجموعة قوات "فوستوك"، بالتعاون مع طيران الجيش والمدفعية، النار على مفارز هجومية للقوات الأوكرانية في منطقة نيكولسكوي وصدت هجومين للواءي الدفاع الإقليمي 127 و128 في مناطق روفنوبول وبريوتنوي في زابوروجيه.

وألحقت مجموعة القوات "الغرب" في اتجاه كوبيانسك هزيمة نارية بالقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من ستيبوفا نوفوسيلوفكا في مقاطعة خاركوف. وتم قتل 20 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير مركبتين، بالإضافة إلى تدمير نظام المدفعية إم777 المصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدفع مستا-بي ومنصة المدفعية ذاتية الدفع جفوزديكا.