الخميس 2 مايو 2024

وزير التعاون الدولي: 2014 شهدت تحول في علاقة مصر مع مؤسسات التمويل الدولي

رانيا المشاط

أخبار30-9-2023 | 17:42

محمد حبيب

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، أن عام 2014 شهد تحول في علاقة مصر مع مؤسسات التمويل الدولي، لتنفيذ الرؤية الوطنية من خلال الشراكات الدولية متعددة ومع شركائنا الثنائيين من مختلف البلاد وفي تعزيز للدبلوماسية الاقتصادية لمصر.

وقالت رانيا المشاط، ضمن فعاليات جلسات مؤتمر "حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز" الذي انطلق اليوم السبت، في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن وزارة التعاون تسعى إلى دفع جهود التعاون الدولي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف ثنائي أو حكومات وقطاع خاص ومجتمع مدني لدعم الأجندة الوطنية وما يتسق مع أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت، إلى أن في إطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي له 3 أهداف رئيسية، أولاً تعظيم الاستفادة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من التمويل الإنمائي، ثانياً ضمان اتساق المشروعات التنموية مع الأولويات الوطنية، وثالثاً تحسين الإدارة التعاون التنموي تنفيذ المشروعات بشكل فعال.

وأضافت، أن وزارة التعاون الدولي هي حلقة الوصل بين المستفيدين داخل الدولة المصرية سواء كانت وزارات أو قطاع خاص أو مجتمع مدني، وما بين الشركاء سواء كانوا ثنائيين أو متعددين الأطراف.

وأوضحت، أن محاور التعاون مع هؤلاء الأطراف ذات الصلة من خلال التوافق على استراتيجيات الوطنية في التنسيق والتفاوض وفي مطابقة التمويلات النمائية مع أهداف التنمية المستدامة وهناك مشاركة للقطاع الخاص.

Dr.Randa
Dr.Radwa