الخميس 16 مايو 2024

الحماية المدنية الجزائرية تنهي مهمتها في درنة بانتشال 344 جثة من ضحايا الإعصار

الحماية المدنية الجزائرية

عرب وعالم30-9-2023 | 18:54

دار الهلال

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية، اليوم السبت، عن انتهاء مهمة فريقها في مدينة درنة الليبية، بعدما شارك في عمليات التدخل الخاصة بالفيضانات التي شهدتها المدينة مؤخرا، مشيرة إلى تمكن فريقها من انتشال 344 جثة منذ بداية العملية.

وقالت الحماية المدنية الجزائرية، عبر موقع إكس: "نهاية مهمة فريق الحماية المدنية الجزائرية بدرنة الحصيلة النهائية 344 ضحية متوفية تم العثور عليها وانتشالها منذ بداية عملية البحث".

وأضافت :"أنه تم تكريم فريق الحماية المدنية الجزائرية من طرف السلطات الليبية نظير المجهودات المبذولة في عمليات التدخل الخاصة بفيضانات درنة".

وفي 12 سبتمبر الجاري، أمرت السلطات العليا في الجزائر، بإيفاد فرق الحماية المدنية إلى ليبيا ضامنا مع الشعب الليبي الشقيق للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة ، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

ويتكون الفريق من 113 عنصر حماية مدنية من مختلف الرتب والتخصصات، منها فرقة الغطاسين، والفرقة الطبية المختصة في طب الكوارث، فرقة إدارة العمليات، فرق البحث والإنقاذ، فرق سينوتقنية، فرق اللوجيستكية وأخصائيين نفسانيين ، كما ضمت عتادا خاصا بالتدخل في الفيضانات.

يذكر أنه في 10 سبتمبر الجاري، تعرضت مناطق متعددة في شرق ليبيا لإعصاردانيال المدمر، الذي وصلت سرعته إلى 180 كيلومترا في الساعة، وكان مصحوبا بكميات هائلة من المياه، مما أدى إلى انهيار سدين يعود تاريخهما إلى سبعينيات القرن الماضي، ونتج عنه تدفق ملايين المترات المكعبة من المياه، وتسبب في دمار كبير وسقوط آلاف القتلى والجرحى، إلى جانب فقدان أعداد كبيرة من المدنيين.