Close ad
الجمعة 8 ديسمبر 2023

جامعة الأزهر تبدأ التسجيل بالمدينة الجامعية.. الرابط والخطوات

جامعة الأزهر

تحقيقات1-10-2023 | 14:36

محمود غانم

تبدأ جامعة الازهر اليوم الأحد، فتح باب التسجيل الإلكتروني للإلتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر، وذلك حتى 30 من أكتوبر الجاري 2023، ويمكن لطلاب الراغبين في الإلتحاق بالمدينة الجامعية التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، صدق على بدء المرحلة الثانية للتقديم للمدن الجامعية، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية تختص بالطلاب والطالبات الجدد في العام الدراسي الجديد2024/ 2023 بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم "بحري - قبلي".

 

كما أوضح أنه خلال تلك الفترة فإن التقديم متاح أمام الطلاب والطالبات القدامى والذين تخلفوا ولم يتمكنوا من التقديم خلال المرحلة الأولى، وشدد فضيلته على ضرورة كتابة البيانات صحيحة وخالية من الأخطاء، لافتا إلى أن أي طالب يقوم بتسجيل بيانات غير صحيحة يسقط حقه في القبول في المدينة الجامعية، ويعرض نفسه للمسائلة القانونية إذا ثبت عدم صحة البيانات التي قام الطالب بتسجيلها.

 

خطوات التسجيل بالمدينة الجامعية 

 

_ الدخول إلي الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي/

https://azu.edu.eg/azharsr/Home/Startpage

 

_ ثم يبدأ الطالب في تسجيل البيانات الأساسية.

 

_ بعد تسجيل البيانات الأساسية، يتم إدخال الإسم والرقم القومى والكلية واختيار المدينة.

 

_ التوجه إلى أقرب مكينة فوري وسداد مبلغ 60 جنيها على كود 6450.

 

_ بعد سداد مبلغ ٦٠جنيها يستكمل الطالب بيانات التسجيل من شاشة.

 

وكان الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، صدق أمس،على موعد بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بداية من السبت 30 من سبتمبر 2023، وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف رئيس الجامعة بأنه تم إعداد جدول زمني لتسكين الطلاب موضَّحًا به موعد تسكين كل كلية (بنين - بنات)، وأهاب داود بأهمية التزام كل طالب وطالبة بمواعيد السكن المقررة لكل كلية، لافتا إلى أهمية تجهيز كل طالب لملف التسكين الخاص به.

وشهدت المدينة الجامعية للطلاب والطالبات عمليات صيانة ورفع كفاءة في مدينة الطالبات، بجانب ذلك تشهد المدينة الجامعية للطلاب أعمال تجديد بدأت بمسجد المدينة الجامعية ومرورًا ببعض مباني مدينة نصر أ.