الإثنين 6 مايو 2024

بعد إلغاء هدف ليفربول.. قرار عاجل بشأن حكم الفيديو

ليفربول وتوتنهام

ملاعب الهلال1-10-2023 | 14:07

محمد نبيل

كشفت تقارير صحفية اليوم، تسليط الضوء من جانب صحف إنجلترا على الخطأ الكارثي الذي وقع فيه حكام تقنية الفيديو في مباراة ليفربول وتوتنهام التي أقيمت مساء أمس وانتهت بفوز السبيرز بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السابعة ببطولة الدوري الانجليزي. 


وأفادت صحيفة "إندبندبنت" البريطانية، أن لجنة الحكام قررت استبعاد حكام تقنية الفيديو لمباراة توتنهام وليفربول من باقي مباريات الجولة المتبقية، بعد فشلهم في التدخل عندما تم إلغاء هدف للريدز بأقدام لويس دياز أمام توتنهام. 
 
وأشار التقرير، أنه تم استبعاد دارين إنجلد حكم تقنية الفيديو في لقاء توتنهام ضد ليفربول ومساعده دان كوك من إدارة باقي مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، والمتمثلة في مباراتي نوتينجهام فورست وبرينتفورد وفولهام تشيلسي، عقب الفشل في التعامل مع هدف لويس دياز الملغي خلال مباراة توتنهام وليفربول.
 
كانت لجنة الحكام الإنجليزية، قد أصدرت بيانا بشأن الخطأ التحكيمي الواضح، بعد أن كان من المفترض أن يقودا مباراتي نوتنجهام فورست ضد برينتفورد اليوم، وفولهام ضد تشيلسي غدا. 
 
ونشر موقع "ليفربول إيكو" البيان الرسمي للجنة الحكام وجاء كالآتي: "اللجنة تعترف بحدوث خطأ بشري حدث خلال الشوط الأول في مباراة توتنام وليفربول ، حيث الهدف الذي سجله لويس دياز وألغي بداعي التسلل من الحكم المساعد، كان واضحا أنه خطأ كبير وينتج عنه احتساب الهدف بعد مطالعة تقنية الفيديو، وهو ما لم يحدث". 

واختتم: "لجنة الحكام ستقوم بمراجعة كاملة للظروف التي أدت للخطأ، وبعد نهاية المراجعة سنتواصل مع ليفربول للاعتراف بالخطأ".

Dr.Randa
Egypt Air