الأحد 5 مايو 2024

الثلاثاء.. «شبهات وردود» بالجامع الأزهر يحتفل بالمولد النبوي

الجامع الأزهر

عرب وعالم1-10-2023 | 17:39

دار الهلال

ذكر الجامع الأزهر أنه تزامنا مع ذكرى ميلاد النبي ﷺ، العطرة، يعقد ملتقى "شبهات وردود" فعالياته الأسبوعية بعد غد /الثلاثاء/ تحت عنوان "قالوا عن الرسول ﷺ"، وذلك احتفاءً بمولد المصطفى، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وإشراف المشرف العام على الرواق الأزهري الدكتور عبد المنعم فؤاد، ومدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة.

ويحاضر في الملتقى الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور نادي عبد الله محمد أستاذ الحديث وعلومه ووكيل كلية الدرسات الإسلامية والعربية لشئون الدرسات العليا، والدكتور أحمد ربيع أستاذ أصول اللغة ووكيل كلية اللغة العربية للدراسات العليا سابقا، والدكتور محمود الصاوي الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام الديني بجامعة الأزهر. 

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد "إن هذا الملتقى من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها"، موضحا أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات.

وأشار إلى أن اختيار القضايا يأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأضاف أنه مع اختيار العناوين، يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات، سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

يشار إلى أن ملتقى "شبهات وردود" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر، وبتوجيهات من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.. ويتناول الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالَمَين العربي والإسلامي.