الأربعاء 8 مايو 2024

أحزان سبتمبر تخيم على الوسط الفنى بوفاة 7 فنانين ومخرج

أحزان سبتمبر

فن1-10-2023 | 19:37

أحمد نيازى الشريف

في شهر سبتمبر الماضي، شهدت الساحة الفنية فقدان عدد من نجومها ومبدعيها، الذين رحلوا عن عالمنا بعد معاناة مع المرض أو بسبب أزمات قلبية مفاجئة، ومن بين الراحلين الفنان محمد فريد، الذي توفي في 30 سبتمبر عن عمر ناهز 83 عاماً، والذي اشتهر بأدواره في السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أبرز أعماله فيلم "الأصليين" ومسلسل "الجماعة".

 كما رحل في نفس اليوم المخرج الشاب أحمد سامي العدل، ابن الفنان سامي العدل، والذي توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاماً، بعد أن أخرج عدة أعمال تلفزيونية منها "الأب الروحي" و"قابيل".

وقبلهما بخمسة أيام، رحل المخرج أحمد النحاس، الذي توفي في 25 سبتمبر عن عمر يناهز 73 عاماً، والذي قدم عدة أفلام سينمائية ناجحة مثل "الطائر المبكر" و"الطائر المغترب" و"أولاد حارتنا".

كما شهد شهر سبتمبر وفاة والدة الفنانة دينا الشربيني، التي رحلت بعد رحيل والدها بأربعة شهور فقط، والتي كانت تعاني من مشكلات صحية.

وتوفي أيضاً الفنان أشرف مصيلحي، بعد صراع مع مرض السرطان، والذي اشتهر بأدواره في المسرح والسينما والتلفزيون، وكان آخر ظهور له في مسلسل "ولاد تسعة".

وفي بداية شهر سبتمبر، رحل شقيق الفنان محمد فؤاد، الذي دُفِنَ في مقابر حلوان، وحضر جنازته عدد كبير من نجوم الفن.

كما رحل هشام عبد الجليل، شقيق الفنان عمرو عبد الجليل، إثر إصابته بجلطة دماغية.

وأعلن الفنان إسلام إبراهيم، وفاة والدته بعد معاناتها مع المرض، وأقيمت صلاة الجنازة في دمياط.

وبذلك يكون شهر سبتمبر، شهد رحيل عدد من نجوم الفن والإخراج في مصر، الذين تركوا بصمة في تاريخ الفن المصري، وأثروا في قلوب المشاهدين بأعمالهم الفنية. 

Egypt Air