الثلاثاء 14 مايو 2024

انطلاق معرض أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2023»

مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول

عرب وعالم2-10-2023 | 11:50

دار الهلال

 انطلقت اليوم الاثنين فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023" تحت شعار "خفض الانبعاثات.. أسرع.. معًا"، بمشاركة قادة القطاع وصُناع السياسات والمبتكرين من دول العالم، ويناقش تعزيز جهود خفض الانبعاثات من منظومة الطاقة الحالية.

وتستمر فعاليات "أديبك 2023" حتى الخميس، ويشمل برنامجًا يغطي أحدث الابتكارات التكنولوجية والشراكات، وجهود التحوّل الرقمي المتعلّقة بالطاقة، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 160ألف زائر من 164 دولة.

وتستعرض العديد من الشركات من خلال الحدث، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، منظومة الطاقة الابتكارات والتقنيات التي تدعم مسيرة القطاع لتحقيق الحياد المناخي، بما في ذلك تقنية "الالتقاط المباشر للهواء" و"التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه" والأنظمة الخضراء للتحليل الكهربائي للهيدروجين، واستخدام الطاقة المتجددة لإنتاج الكهرباء، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء في قطاع التصنيع.

ويتضمن "أديبك 2023" أربع مناطق متخصصة تهدف إلى تسهيل التعاون بين القطاعات والشراكات التي بإمكانها تحقيق تغييرات جذرية، وهي مسرّع الحدّ من الانبعاثات الكربونية، منطقة الأنشطة البحرية واللوجستية، منطقة الرقمنة في قطاع الطاقة، ومعرض ومؤتمر الصناعات التحويلية والتصنيع.

Dr.Radwa
Egypt Air