الأربعاء 15 مايو 2024

للباحثات عن الرشاقة.. نصائح مهمة قبل الذهاب للجيم

فتاة في الجيم

سيدتي2-10-2023 | 14:26

تتمنى الكثير من الفتيات الحصول على جسم مثالي خالي من الترهلات والدهون الزائدة، مما يجعلها تقوم بالذهاب إلي بعض الصالات الرياضية "الجيم" كي تلتزم من خلاله ببعض التمارين التي تساعدها في الحفاظ على وزنها وتحقيق أعلى درجات اللياقة لها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل ذهابك للصالة الرياضية.

● كوني واقعية ولا ترفعي سقف توقعاتك كثيرًا :

عند ذهابك للصالة الرياضية، لا تتوقعي أن تكون النتائج سريعة، فعملية بناء العضلات تستغرق طويل، ويجب عليكِ أن تضعي هدف تريدين الوصول إليه.

● المحافظة على التزامك:

عندما تتخذي الصالة الرياضية سبيلاً لكي في تحقيق اللياقة البدنية، فعليكي بالالتزام اليومي ، والاستمرار في الذهاب "للجيم" من اجل الحصول على نتائج أفضل وأسرع، وكل ما عليكِ فعله هو تخصيص ساعة يوميًا للذهاب للجيم.

● لا تقومي بالاستماع إلى نصائح الرياضيين الآخرين:

كل شخص لديه تجربته في ممارسة الرياضة فلا يجب أن تعمم التجربة على الجميع، والأهم من ذلك هو اختيارِك لمدربين متخصصين مهمتهم تقديم النصيحة والإرشادات بما يتناسب مع جسمك.

● تمرني أكثر تحصلي على نتائج أفضل:

هذه المعلومة خاطئة خاصةً للمبتدئين، فيجب عليكِ أن تقومي بالتدرج في ممارسة التمارين الرياضية، والاستماع لنصائح المدرب فيما يُناسبك من الأوزان.

● إتباع نمط غذائي صحيح:

تناولِك للطعام الصحي الذي يشمل البروتين مثل : البيض والجبن واللبن وصدر الدجاج، مع ضرورة تخصيص جدول غذائي مناسب لكي ليتوافق مع نوعية التمارين.

● تنويع التمارين الرياضية:

الاستمرار في نفس التمارين كل يوم هذا أمر خاطئ وسيجعلك تشعرين بالملل أيضًا، فعليكِ أن تقومي بالتنويع في التمارين الرياضية الخاصة بكِ، مع أدائها بشكل صحيح عن طريق الاستعانة بالمدرب.

● التحمية قبل البدء بممارسة التمارين:

من أكبر الأخطاء الذي يقع فيها المبتدئين هي عدم ممارسة التحمية، وهذا يؤدي إلى خطر الإصابات كالشد العضلي وغيرها، لذلك لابد أن تأخذي من 5 - 10 دقائق تحمية لتعطي إشارة لجسمك بأنك ستبدئين في التمارين الخاصة بكِ.