الأحد 12 مايو 2024

في ذكرى ميلاد ماجدة الخطيب.. تعرف على عدد زيجاتها

ماجدة الخطيب

فن2-10-2023 | 15:13

أحمد نيازى الشريف

تحل اليوم الذكرى الـ80 لميلاد الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، حيث إنها من مواليد عام 1943، وتعتبر الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب واحدة من أهم فنانات جيلها، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية التي تظل علامة في تاريخ السينما العربية، ولها كثير من المغامرات الفنية والشخصية.

ولدت ماجدة الخطيب في 2 أكتوبر 1943 بالقاهرة، وكانت انطلاقتها الفنية من خلال دور البطولة في فيلم "دلال المصرية" الذي حصل على جائزة الهرم الذهبي عام 1966، وحصلت أيضًا على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني في فيلم "تفاحة".

قدمت ماجدة الخطيب عددًا من المسرحيات أبرزها "الجوكر"، "الدبور"، "زهرة الصبار"، "المغفل"، "ليالي الأزبكية".

ومن أشهر أفلامها “نصف ساعة زواج”، ثم “دلالة المصرية”، وشيء فى صدرى، والبعض يعيش مرتين، وفى عام 1972 فيلم “امتثال”، "قنديل أم هاشم"، "معسكر البنات، "بيت الطالبات"، "بنت من البنات"، "الست الناظرة"، "لعبة كل يوم"، "الشوارع الخلفية"، "الحب تحت المطر"، "أخواته البنات"، "أفواه وأرانب"، "حبيبي دائما"، "حكمت المحكمة"، "أمهات في المنفى"، "مملكة الهلوسة"، "غدا سأنتقم"، "الهروب من الخانكة"، "العوامة 70"، و"حدوتة مصرية"، وكان آخر عمل لها فيلم “آخر الدنيا".

وفى الدراما التليفزيونية شاركت ماجدة الخطيب في مسلسلات "العصيان"، "ريا وسكينة"، "بنت بنوت"، "حضرة المتهم أبي"، "قلب الدنيا"، "المنصورية"، "زهرة في الأرض البور"، "أحلام البنات"، "بطة وأخواتها"، "شمس يوم جديد"، "نعتذر عن هذا الحلم"، "أمانة يا ليل"، "حد السكين"، "زيزينيا"، و"الإمبراطور"، و"امرأة من الصعيد الجواني.

تزوجت لأول مرة من محمد رياض، وكان من رجال الثورة، وحينما انفصلا عاشت فترة عدم توازن نفسي، ثم تعرفت على رجل الأعمال مدحت الهواري، من الإسكندرية، وفي صيف عام 1974 تزوجا، ولكنهما انفصلا في يونيو 1976 بعدما فشلت محاولاتها في الإنجاب منه.

كما تعرفت أيضًا على مهندس صوت أمريكي وأحبته، حتى اكتشفت في فترة الاستعداد للزواج أنه مصري نصاب يدعي أنه أمريكي.

ورحلت الفنانة ماجدة الخطيب عن عالمنا فى 16 من ديسمبر لعام 2006، نتيجة إصابتها بالتهاب رئوى حاد، وحدوث تسمم فى دمها وقصور فى وظائف المخ والكبد والكليتين ودخولها فى غيبوبة لمدة أسبوعين قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى تاركة العديد من الأعمال البارزة التي قدمتها في تاريخ السينما المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air