الخميس 16 مايو 2024

لربات البيوت.. وصفات طبيعية تخلصكِ من الروائح الكريهة في منزلكِ

وصفات طبيعية لازالة الروائح

سيدتي2-10-2023 | 15:22

تعاني بعض ربات البيوت من الروائح الكريهة التي تملأ منزلها بعد انتهائها من الطهي، مما يمثل لها ضيقًا وإحراجًا شديدًا، خاصة عند زيارة أحد الأقارب أو الأصدقاء، وتبحثن عن الطرق التي تقلل من انبعاث تلك الروائح خاصة عند إعداد أطباق الأسماك المختلفة أو طهي الخضروات، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنك صنعها بنفسك للتخلص من أي رائحة كريهة...

● صودا الخبز :

قومي برش صودا الخبز حول المنطقة التي تنبعث منها الرائحة الكريهة، حيث تعمل على امتصاص الروائح المختلفة خاصة زفارة الأسماك والدواجن.

● الخل :

ضعي بعض قطرات الخل على أسطح المطبخ أو أواني الطهي، أو قومي بإضافة بعض القطرات منه واخلطيه بالليمون، وضعيهم اسفل صندوق القمامة الموجود في مطبخك، أو على  الجزء الذي تنبعث منه الرائحة.

● البهارات :

استخدمي جوزة الطيب أو الزنجبيل أو القرفة فهي تتميز برائحة لطيفة، ويمكنكِ استخدامها للتخلص من روائح المطبخ، خاصةً روائح الثوم التي تنتشر في المنزل بعد الطهي.

● الشوفان :

يمتلك الشوفان قدرة كبيرة على امتصاص الروائح الكريهة، ويمكن لربة المنزل أن تضع وعاءًا يحتوي على الشوفان لامتصاص هذه الروائح من أي مكان في المنزل.

● القهوة :

تتميز القهوة برائحتها القوية، والتي يمكنكِ استخدامها لإزالة روائح المطبخ القوية، فقومي بوضع القهوة في وعاء صغير لامتصاص الروائح الكريهة في المطبخ.

● الليمون :

يتميز الليمون بعدة مميزات، ومنها: رائحته العطرة، لذلك سيساعدك كثيرًا في التخلص من روائح المطبخ الكريهة، فعليكِ بفرك الليمون على أدوات المائدة أو أواني الطهي، وهناك طريقة أخرى وهي وضع شرائح الليمون في المطبخ.