الخميس 16 مايو 2024

تحرير 286 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملات على الأسواق بأسوان

حملة تموينية

الجريمة3-10-2023 | 13:46

هويدا علي

 قال خالد أبو القاسم مدير عام التموين بأسوان، إن اللجان المشتركة قامت بتنظيم حملات متتالية لضبط الأسواق، أسفرت عن تحرير العديد من المخالفات وضبط كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والمجهولة المصدر بإجمالي 286 محضرا متنوعا، بالإضافة إلى ضبط 584 قاروصة سجائر لأنواع مختلفة، و4400 لتر سولار، و65 جوال دقيق، و1160 كيلوجراما من السكر.

وأضاف أبو القاسم في بيان اليوم الثلاثاء، أنه في مجال المخابز البلدية تم تحرير 345 مخالفة، علاوة على 62 مخالفة توقف عن الإنتاج، و39 مخالفة لاختراق النظام وإثبات مبيعات وهمية. 

وأكد أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات محافظ أسوان أشرف عطية بتشديد الرقابة التموينية، وتكثيف المرور على المخابز والمطاحن والأسواق ومحلات الجزارة وكافة الأنشطة التجارية للتأكد من مدى توافر السلع ومدى صلاحيتها وجودتها للاستهلاك الآدمي، وضبط أي حالات للغش التجاري والاحتكار. 


وفى سياق آخر، استكملت الأجهزة المعنية بالمحليات بأسوان سلسلة الحملات المكبرة لأعمال النظافة العامة بالشوارع الداخلية والمناطق السكنية أسفرت عن رفع أكثر من 260 طنا من التراكمات والمخلفات والقمامة من شوارع وطرق كورنيش النيل والسادات، وشرق البندر، فضلاً عن عمارات الأولى بالرعاية ومناطق عزب كيما والسيل والشادر القديم.