الأحد 30 يونيو 2024

نبيلة مكرم تشارك في إطلاق النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري

10-10-2017 | 21:00

شاركت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، اليوم، في المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل انطلاق النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري، والمقرر عقده في السادس من يناير المقبل بمدينة الأقصر، لدعم تنفيذ المرحلة الثالثة من مراحل إنشاء مستشفى شفاء الأورمان، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات بالقاهرة ووزارات الشباب والرياضة والتضامن والهجرة.

وشهد المؤتمر حضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية، المهندس جمعة مبارك الجنيبي، وممثلين عن وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، ووزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، ولفيف من الرياضين على رأسهم أحمد شوبير، وعدد من الفنانين، والإعلاميين، وكبار الشخصيات العامة.

استهلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج كلمتها بالإعراب عن سعادتها لمشاركة وزارة الهجرة في دعم مستشفى شفاء الأورمان، وأكدت أن تواجدها اليوم للتأكيد على إيمانها الشديد بالجهود المبذول لدعم تنفيذ المرحلة الثالثة من إنشاء المستشفى، وقدمت الشكر لدولة الإمارات العربية علي دعم المشروع.

وأوضحت مكرم أن وزارة الهجرة سبق ونظمت بالتعاون مع أحمد حسن كابتن منتخب مصر ماراثون لصالح مستشفى شفاء الأورمان مع أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين في الخارج، وأنه بعد الماراثون تم إطلاق مبادرة لتدعيم المستشفى، كما شاركت في إطلاق ماراثون من أجل مبادرة "اطمن على نفسك" لمرضى فيروس سي بمحافظة المنيا.

وأشادت مكرم في ختام حديثها بالأهداف النبيلة وراء دعم مستشفى الشفاء التي تخدم 6 محافظات في جنوب الصعيد، وبضرورة التعاون بين مختلف الوزارات والشخصيات العامة والمجتمع المدني وتضافر الجهود لدعم علاج المواطنين خاصة في محافظات الصعيد.