الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية: فوز 14 مشروعًا ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

مؤتمر تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

محافظات4-10-2023 | 18:08

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي فوز 14 مشروعا ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية على مستوى المحافظات.


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم في فعاليات مؤتمر تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والذي نظمته محافظة المنوفية بمشاركة محافظات (الغربية- المنوفية- كفر الشيخ) وذلك في إطار استعدادات الدولة المصرية للمشاركة في مؤتمر المناخ COP 28 والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر القادم.


ووجه رحمي - خلال كلمته - الشكر للقيادة السياسية في مصر ودعمها المستمر للتعامل مع تغير المناخ وبالمبادرات التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي والتي من ضمنها مبادرة أتحضر للأخضر "لنشر الوعي البيئي" ومبادرة 100 مليون شجرة التي تزيد من الكساء الأخضر في المحافظات لتنتج الأكسجين.


وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة اهتمت بتطوير مصانع تدوير القمامة بالمحافظة وأكبرهم مصنع دفرة ومصنع تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى، ونقطتي وسيطتين على أعلى مستوى في زفتى وسمنود بالإضافة إلى بسيون التي يوجد بها مكان يعمل للتخلص الأمن وإعادة تدوير المخلفات الطبية.


وكرم رحمي أصحاب المشروعات الفائزة بإهدائهم شهادات تقدير ودروع تقدير لإسهاماتهم المثمرة وجهودهم المبذولة في نجاح المبادرة وتعظيم دور الدولة في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ.

Dr.Radwa
Egypt Air