الثلاثاء 18 يونيو 2024

الشرطة اليونانية تضبط شخصين يشتبه ضلوعهما في مقتل 6 أتراك

الشرطة اليونانية

عرب وعالم4-10-2023 | 18:21

دار الهلال

ألقت الشرطة اليونانية اليوم الأربعاء القبض على رجلين تركيين للاشتباه في تورطهما في حادث إطلاق نار أودى بحياة 6 أتراك آخرين في اليونان الشهر الماضي.

وذكرت الشرطة أن القتلى الست الذين قتلوا في كمين بسيارة يوم 11 سبتمبر الماضي خارج أثينا، يُعتقد أنهم أعضاء في جماعة إجرامية دولية وتوقفوا لفترة قصيرة في اليونان في طريقهم إلى تركيا.

وأفاد بيان للشرطة بأن أحد المشتبه بهما قام بترتيبات إقامة الضحايا في اليونان وخطط مسألة سفرهم إلى تركيا، لكنه قادهم إلى الكمين المميت في بلدة أرتيميدا الساحلية.

وتعرض الستة للهجوم في سيارتهم أثناء توجههم إلى مطار أثينا، وقالت الشرطة إن القتلة قاموا بتصفيتهم بإطلاق النار على الرأس من مسافة قريبة.

وتم القبض على أحد المشتبه بهم، وهو رجل يبلغ من العمر 32 عامًا، في المطار بعد ساعات من إطلاق النار قبل أن يتمكن من ركوب طائرة متجهة إلى جزيرة شرق بحر إيجه بالقرب من الساحل التركي.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت يوم الثلاثاء رجلاً يبلغ من العمر 28 عاماً في أثينا، مشيرةً إلى أن الاعتقالات جاءت في أعقاب التعاون مع المخابرات اليونانية وفرقة مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات مع سلطات من دول أخرى.