الثلاثاء 14 مايو 2024

برسمة تخيلية.. احتفال ممميز لجوجل في اليوم العالمى للمعلمين

برسمة تخيلية.. احتفال ممميز لجوجل باليوم العالمى للمعلمين

الهلال لايت 5-10-2023 | 12:48

ميادة عبد الناصر

احتفل محرك البحث العالمي «جوجل»، اليوم الخميس، بـ اليوم العالمي للمعلمين المعتمدين وذلك لدورهم الفعّال في مؤتمرات العلوم والثقافات بين الأجيال المتتابعة من الأطفال وحتى الكبار، والذين ينعكس على المجتمعات حيث يساهمون في بناء الشعوب.

ووضعت جوجل على صفحتها الرئيسية رسمة تخيلية، رمزية للاحتفال حيث تم تخطيط المعلم بالشمس التي تشرق بضوئها على طلابها وتزرع داخلهم ما في النماء والازدهار، فيما تجتمع في شكل متماسك بين كل ما لدينا بالكتب وتتلقى العلم من معلمها فتزيد في المعرفة.

يعود تاريخ اختيار اليوم العالمي للمعلمين ، والذي يتزامن مع اليوم 5 أكتوبر وتعترف به دوليًا، إلى منظمة التعاون التي تبتكره عام 1994، ومنذ ذلك الحين تحتفل العديد من الدول بيوم المعلم العالمي. وأعلنت إلى ذلك اليوم العالمي لتنظيمه بالشراكة مع منظمة العمل الدولي (ILO) والسيف الدولي (EI).

وتحديد يوم 5 أكتوبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، لذكرى توقيع عالمية فى منظمة العمل الدولية لعام 1966، بما في ذلك أجهزة وأدوات.

المشتركون في يوم الاحتفال ليس فقط للتركيز على القدرات ولكن في ترك بصمة خاصة في التعليم، والمعلمون القادرون على التفكير و الدعم لمواهبهم ومهنتهم بشكل كامل، والتمكن من التفكير في الطريق إلى المستقبل لهذه المهنة على مستوى العالم.

Dr.Radwa
Egypt Air