الخميس 9 مايو 2024

حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام

الفنان السوري دريد لحام

فن6-10-2023 | 17:19

حسن أحمد

لم يسلم الفنان السوري الكبير دريد لحام، من مروجي الشائعات بعدما تردد شائعة خبر وفاته، فقد لاقي هذا الخبر انتشاراً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي بجميع أنواعها.

الفنان السوري دريد لحام

وتأكدت بأنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وقد تقدم الكثيرين ممن هم قريبين من الفنان بنفي هذه الأكذوبة السخيفة، على حد قول البعض منهم خاصة الإعلاميين والكُتاب السوريين الذين تربطهم علاقة قوية بالفنان دريد لحام، حيث طمأنوا محبيه ومعجبينه أن حالته جيدة.

منشور الإعلامي عبدالله ذبيان

وقد عبر الإعلامي عبدالله ذبيان، عن استيائة الشديد لِمَ تم ترويجه عبر صفحتة الشخصية على "فيسبوك" قائلاً: "مرة أخرى يلعب الإعلام الخبيث الكاذب دوره الرخيص، وتتناقل المواقع ووسائل التواصل المعلومة دون أدنى سؤال عن ماهيتها وصحتها، الفنان الكبير دريد لحام بخير ولا صحة لما يتم تواتره حول وفاته، اتصلت شخصيًا وتم الاطمئنان على سلامته".

سبق وأن تم نشر خبر وفاة الفنان دريد لحام، من قبل في العام الماضي وأعلنت نقابة الفنانين السورية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن أن دريد لحام بصحة جيدة، وأنه يتابع تصوير دوره في مسلسل "على قيد الحب"، من إنتاج شركة إيمار الشام، وكتابة فادي قوشقجي، وإخراج باسم سلكا.

من مسلسل على قيد الحب

يُذكر أن آخر ظهور للفنان دريد لحام، كان في شهر مايو الماضي، حيث ظهر حينها خلال حفل العرض الخاص لفيلم "الحكيم" الذي أقيم بدار الأوبرا في دمشق، بحضور عدد من أبرز نجوم ونجمات الفن السوري، وكان منهم الفنانة سوزان نجم الدين، صباح الجزائري، وروبين عيسى.

جدير بالذكر أن الفنان دريد لحام، من مواليد عام 1934، وهو ممثل كوميدي ودرامي سوري، عُرف في بداية مشواره الفني  بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا أنه اشتهر بشكل خاص بعد أدائه شخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي أداها في معظم أعماله الفنية.

Dr.Radwa
Egypt Air